اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مراسل شبكة ميزرات – قوات الاحتلال المغربية تقمع متظاهرين صحراويين بحي مــــعــــــطـــــلا ( لائـــــحــــــة الضحايا ).

مراسل شبكة ميزرات – قوات الاحتلال المغربية تقمع متظاهرين صحراويين بحي مــــعــــــطـــــلا ( لائـــــحــــــة الضحايا ).



مراسل شبكة ميزرات – قوات الاحتلال المغربية تقمع متظاهرين صحراويين بحي مــــعــــــطـــــلا ( لائـــــحــــــة الضحايا  ).

افاد مراسل شبكة ميزرات الاعلامية من مدينة العيون المحتلة ان قوات الاحتلال المغربي تدخلت بعنف شديد في حق عدد من متظاهرين صحراويين من تنسيقية اكديم ازيك الشاملة  لكافة الفئات الصحراوية المهمشة بعد محاولتهم تنظيم وقفة  احتجاجية سلمية أمام حي معطلى بشارع اكديم ايزيك عشية حلول ذكرى اندلاع الكفاح المسلح ال 39.


 لكن السلطات المغربية حاصرت المتظاهرين  بمختلف الأجهزة الاستخباراتية و القمعية من أجل منع المواطنين الصحراويين من مختلف الفئات من حقهم في التظاهر و أرغمت السلطات المغربية مجموعة من المتظاهرين الصحراويين على مغادرةالمكان ،  مستعملة مختلف أشكال القمع ضد  المتظاهرين أغلبهم من النساء و أطفالا.


قبل ان تتحول المظاهرة الى مواجهات و مطاردات  تعسفية  بأزقة وشوارع الحي و هو ما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا و إصابتهم نذكر منهم :


– حدهم فريك.
 إزانــــــة اميـــــــدان.
– بومخروطة غلانة.
– زريكنات فاطمة.
– اخيارهم اعلى.
– لكاوره عيشة.
– عقاوي فاطمة.
– محمد الشتوكي.
–  إزانــــــة اخديجة.
– فطمتو دهواره.
– فالة اشتوكي.
– اركيبي السالكة.
– براهيم هدي.
– هدي مينتو.
– كورية بركة.
– محمد حمية.
– محمد الطالبي.
– سلم النومرية.
– سالكة ندور.
– محمد ولد براهيم.







www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.