الرئيسية / اخبار / الجزائر تجدد تأييدها للمبعوث الأممي الى الصحراء الغربية كريستوفر روس.

الجزائر تجدد تأييدها للمبعوث الأممي الى الصحراء الغربية كريستوفر روس.



الجزائر تجدد تأييدها للمبعوث الأممي الى الصحراء الغربية كريستوفر روس.


جددت الجزائر الخميس تأييدها لجهود المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس “الحثيثة”، وذلك في رد فعل على انتقادات المغرب الذي اتهمه “بالتحيز” وسحب منه الثقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الجزائرية عمر بلاني في تصريح ورد على وكالة فرانس برس ان “الجزائر أيدت باستمرار الجهود الحثيثة التي يقوم بها السفير كريستوفر روس لمرافقة الطرفين، المغرب وجبهة البوليساريو، في البحث عن حل سياسي عادل ودائم ويحظى بموافقة الطرفين ويعطي حق تقرير المصير للشعب الصحراوي”.

وأضاف المتحدث في إشارة الى التقرير الأخير للامم المتحدة حول الصحراء الغربية المستعمرة الاسبانية السابقة التي ضمها المغرب في 1975 والذي كان وراء الموقف المغربي، “ان التحديات الحقيقية التي تطرح على مهمة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية والتي شكلت خلفية التقرير الأخير للامين العام للامم المتحدة، تستحق بالتأكيد ان تدرس بهدوء وشجاعة في افق تعزيز ولاية هذه المهمة بناء على القرار الذي تبناه مجلس الامن الدولي في 24 ابريل الماضي”.

وفي هذا التقرير الذي سبق تبني القرار الدولي الذي مدد بسنة مهمة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية، جرى انتقاد بعض التصرفات المغربية حيال عمل القبعات الزرقاء في المنطقة. كما طلبت الامم المتحدة من المغرب “تحسن وضع حقوق الانسان” في الصحراء الغربية.

وقررت الحكومة المغربية الخميس “سحب الثقة” من روس الذي عين في مهامه في يناير 2009 ووصفت قراراته بأنها “منحازة وغير متوازنة”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.