الرئيسية / اخبار / الحزب الشيوعي الروسي متمسك بمبدأ تقرير المصير .

الحزب الشيوعي الروسي متمسك بمبدأ تقرير المصير .



 الحزب الشيوعي الروسي متمسك بمبدأ تقرير المصير.



ستقبل اليوم الخميس بمقر الدوما الروسية (البرلمان الروسي) ممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، الدكتور علي سالم محمد فاضل من قبل النائب البرلماني فياتشيسلاف تيتيوكين، عضو لجنة الدفاع بالدوما الروسية وعضو هيئة الرئاسة، وأمين اللجنة المركزية للحزب الشيوعي في الاتحاد الروسي، مصحوبا بالسيد فياتشيسلاف ماتوزوف، عضو الحزب الشيوعي الروسي ورئيس جمعية الصداقة والتعاون التجاري مع الدول العربية.

وقد كانت فرصة للتذكير بكفاح الشعب الصحراوي الطويل والمعاناة التي مر بها وما زال يتجرعها نتيجة الاحتلال الهمجي المغربي لجزء هام من الصحراء الغربية، مما سبب في عدم تمكين المواطن الصحراوي من التمتع بخيرات بلده. كما تم شرح مبادئ وقيم انتفاضة الاستقلال المباركة، التي يقوم بها السكان الاصليون بالجزء المحتل من الصحراء الغربية، تلك المقاومة الواعية والنبيلة والمتحضرة التي جاءت كرد على الدسائس المغربية وإدارة ظهر الاحتلال للقرارات الدولية للاتفاقيات التي أبرمها تحت إشراف الأمم المتحدة مع جبهة البوليساريو لحل النزاع.

وقد أكد السيد فياتشيسلاف تيتيوكين تمسك الحزب الشيوعي الروسي بمبدأ تقرير مصير الشعوب بما في ذلك شعب الصحراء الغربية، مجددا استعداده في تعزيز التعاون بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك ومواصلة المشاورات السياسية بين الطرفين.

وأكد نائب البرلمان الروسي أن الحزب الشيوعي الروسي يتابع باهتمام كبير تطورات القضية الصحراوية ويأمل أن يتمكن الشعب الصحراوي من تحقيق هدفه الأسمى المتمثل في الاستقلال وبناء الدولة الصحراوية المستقلة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*