الرئيسية / آخر الأخبار / عاجـل وبالصـور : هورست كوهلر يصل إلى مخيمات الكرامة وسط إستقبال شعبي ورسمي كبيرين

عاجـل وبالصـور : هورست كوهلر يصل إلى مخيمات الكرامة وسط إستقبال شعبي ورسمي كبيرين

أفاد متعاونيين مع شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية ظهر اليوم الأربعاء من مخيمات العزة والكرامة، أن  المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، السيد هورست كوهلر قد وصل إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في مستهل زيارة له إلى المنطقة، آملا في تحقيق تقدم في قضية الصحراء الغربية المحتلة من طرف نظام الرباط.

وكان في استقبال المبعوث الأممي بأرضية مطار تندوف كل من أمحمد خداد، عضو الأمانة الوطنية المنسق الصحراوي مع المينورسو، والسيد البخاري أحمد عضو الأمانة الوطنية الممثل الدائم لجبهة البوليساريو لدي الأمم المتحدة و السيد محمد عالي زروال ممثل جبهة البوليساريو بإرلندا.

كما استقبله بمطار تندوف الممثلة الخاصة للامين العام الأممي السيدة كيم بولدوك مرفوقة بوفد هام من بعثة المينورسو .

هذا وبعد وصوله إلى ولاية أوسرد بمخيمات العزة والكرامة وجد في إستقباله مئات المواطنين ووفد رسمي رفيع المستوى يتقدمه رئيس الحكومة السيد عبد القادر الطالب عمر.

وكان المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية هورست كوهلر قد استهل هذه الزيارة يوم الاثنين بأول محطة بالمغرب و هي الزيارة الأولى من نوعها منذ تعيينه في أغسطس الماضي خلفا لكريستوفر روس، في إطار جهود الأمم المتحدة لبعث المفاوضات بين طرفي النزاع (جبهة البوليساريو و المغرب)، بعد توقف دام خمس سنوات بسبب العراقيل المغربية.

و ستدوم زيارة المبعوث الأممي إلي مخيمات اللاجئين الصحراويين يومين يلتقي خلالها مع الأعيان الصحراويين و الوفد المفاوض وعدد من المسؤولين في الدولة الصحراوية و الحركة وممثلين عن المجتمع المدني.

و ستقوده كذلك زيارة إلى العديد من المؤسسات وولايات الجمهورية الصحراوية. 

وفي مايلي أسفله صور بكاميرا الزملاء بمجلة المستقبل الصحراوي من عين المكان .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.