الرئيسية / آخر الأخبار / ولاية أوسرد تخصص استقبالا جماهيريا للمبعوث الأممي.

ولاية أوسرد تخصص استقبالا جماهيريا للمبعوث الأممي.

استقبلت جماهير ولاية أوسرد اليوم الأربعاء الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، السيد هورست كولر الذي وصل اليوم إلي المخيمات في ثاني محطة من أولى جولة له إلى المنطقة في إطار الجهود الدولية لتحريك المفاوضات بين طرفي النزاع للتوصل إلي حل سلمي يضمن حق الصحراويين في تقرير المصير.

و لدى وصوله ولاية أوسرد أدت له التحية وحدات من جيش التحرير الشعبي الصحراوي حيث استقبل في مدخل الولاية من طرف أعضاء الأمانة و الحكومة و المجلس الوطني و مكتب المجلس الاستشاري و رئيسي المجلس الدستوري و المجلس الأعلى للقضاء وسط هتافات الجماهير التي قدمت لاستقبال المبعوث الأممي الجديد.

من جهتها  والي الولاية ، عضو الأمانة الوطنية السيدة مريم السالك حمادة وبعد أن رحبت بالمبعوث الشخصي والوفد المرافق له ، جددت ثقة الطرف الصحراوي في المبعوث الجديد من أجل تحريك عملية مسلسل السلام في الصحراء الغربية .

وأضافت مريم حمادة أن الشعب الصحراوي يتطلع إلى إيجاد حل سريع لنزاع الصحراء الغربية الذي عمر طويلا ، مشيدة بتجربة وخبرة السيد كولر في السياسة الدولية .

هذا وكان المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي السيد كولر وصل اليوم إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في مستهل زيارة له إلى المنطقة ، وذلك من أجل دفع المفاوضات بين الطرفين قصد التوصل إلى حل يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير .

وكان في استقبال المبعوث الأممي بأرضية مطار تندوف كل من أمحمد خداد، عضو الأمانة الوطنية المنسق الصحراوي مع المينورسو، والسيد البخاري أحمد عضو الأمانة الوطنية الممثل الدائم لجبهة البوليساريو لدي الأمم المتحدة و السيد محمد عالي زروال ممثل جبهة البوليساريو ببلجيكا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.