الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل، هذا ما أكده رئيس الجمهورية و القائد الأعلى للقوات المسلحة للمبعوث الأممي.

عاجل، هذا ما أكده رئيس الجمهورية و القائد الأعلى للقوات المسلحة للمبعوث الأممي.

استقبل اليوم الخميس رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية السيد هورست كوهلر ، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية  .

وعقب اللقاء قال رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية والدولية  ” انهينا اجتماعا مطولا مع المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي السيد هورست كوهلر ، وكان اجتماعا صريحا ، ايجابيا ومفيدا “.

وأضاف الرئيس إبراهيم غالي ” عرجنا على الدور الذي تلعبه الأمم المتحدة من أجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية ، كما أعربنا له عن استعداد وتعاون الطرف الصحراوي مع الأمم المتحدة وأمينها العام ومبعوثه الشخصي” .

وأكد رئيس الجمهورية مساهمة الطرف الصحراوي بكل ما لديه من أجل أن ينجح السيد كوهلر في مهمته إذا “ما توفرت الإرادة السياسية لدى الطرف المغربي الذي عرقل كل المجهودات السياسية التي حالت دون تطبيق مخطط التسوية وحل النزاع بشكل يضمن حق الشعب الصحراوي حقه في الحرية وتقرير المصير” ، و”أن يجد دعما من مجلس الأمن الدولي خاصة الأعضاء الخمس الدائمين “.

“نأمل أن لا يتغاضى عن دور الإتحاد الإفريقي الذي أصبح فاعلا أساسيا في هذه القضية باعتباره شريكا للأمم المتحدة في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية آخر مستعمرة إفريقية” يقول الرئيس إبراهيم غالي  .

وكان المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي السيد هورست كوهلر قد حل يوم الأربعاء بمخيمات اللاجئين الصحراويين في مستهل زيارة له إلى المنطقة ، وذلك من أجل دفع المفاوضات بين الطرفين قصد التوصل إلى حل يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير .

 وكان في استقبال المبعوث الأممي بأرضية مطار تندوف كل من أمحمد خداد، عضو الأمانة الوطنية المنسق الصحراوي مع المينورسو، والسيد البخاري أحمد عضو الأمانة الوطنية الممثل الدائم لجبهة البوليساريو لدي الأمم المتحدة و السيد محمد عالي زروال ممثل جبهة البوليساريو بأيرلندا.

كما حظي كوهلر لدى وصوله ولاية أوسرد باستقبال شعبي من طرف سلطات وجماهير الولاية ، استهلت بوحدات من جيش التحرير الشعبي الصحراوي التي أدت له التحية ، حيث استقبل في مدخل الولاية من طرف أعضاء الأمانة و الحكومة و المجلس الوطني و مكتب المجلس الاستشاري و رئيسي المجلس الدستوري و المجلس الأعلى للقضاء وسط هتافات الجماهير التي قدمت لاستقبال المبعوث الأممي الجديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.