الرئيسية / اخبار / وفد عمالي صحراوي يشارك في أشغال المؤتمر العام لمجلس نقابات أستراليا.

وفد عمالي صحراوي يشارك في أشغال المؤتمر العام لمجلس نقابات أستراليا.



وفد عمالي صحراوي يشارك في أشغال المؤتمر العام لمجلس نقابات أستراليا.
شارك اليوم الثلاثاء بمدينة سيدني الاسترالية وفد عمالي صحراوي في أشغال المؤتمر العام لمجلس نقابات أستراليا، يقوده الأمين العام لاتحاد العمال الصحراويين، السيد محمد الشيخ محمد لحبيب، ويضم كل من ممثل الجبهة في أستراليا، السيد كمال محمد فاضل، والناشطة الحقوقية الصحراوية، السيدة ملاك أميدان، القادمة من المناطق المحتلة، حسبما أفادت تمثيلية البوليساريو بأستراليا.

وأجرى الوفد الصحراوي عدة لقاءات واتصالات مع العديد من الوفود الدولية والوطنية المشاركة حيث تقابل مع وفد الكونفدرالية النقابية لعمال الفلبين والكونفيدرالية العامة لعمال تيمور الشرقية، وفد نقابة عمال جمهورية فانواتو، ووفد نقابة دولة بابوا نيو غينيا ومجلس نقابات نيوزيلاندا.

كما كانت له اتصالات مع قيادات أغلب التنظيمات النقابية الأسترالية وفي مقدمتها رئيسة مجلس نقابات أستراليا، السيدة جيد كيرني، وأمناء التنظيمات والمناطق بالمجلس، حيث عبر كل هؤلاء عن دعمهم ومساندتهم لكفاح شعبنا ووقوفهم إلى جانب عماله، كما أبدى العديد منهم استعداده للمشاركة في المؤتمر السابع للإتحاد العام للعمال الصحراويين المزمع تنظيمه شهر أكتوبر المقبل .

وحضر الوفد الصحراوي مأدبة العشاء التي نظمتها رئيسة المنظمة على شرف الوفود الدولية المشاركة.

المؤتمر العام لمجلس نقابات أستراليا يشارك فيه 1000 مندوب يمثلون مختلف قطاعات العمل والعديد من الوفود الدولية الهامة من أسيا وأوربا وأمريكا.

ويعتبر مجلس النقابات الأسترالي أكبر تجمع نقابي على مستوى استراليا، تأسس منذ العام 1927، ويضم في عضويته مليوني منخرط، إضافة إلى مليون مستفيد من خدمات الإتحاد، مؤطرين عن طريق 46 إتحاد نقابي و8 مجالس جهوية تمثل مختلف المقاطعات.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*