اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المملكة المغربية قلق من المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية.

المملكة المغربية قلق من المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية.



المملكة المغربية قلق من المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية.


كشفت تسريبات إعلامية عن نية المغرب سحب ثقته من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية، السفير الامريكي كريستوفر روس، وحسب ما تداولته بعض المنابر الأمنية المغربية فإن التحركات الأخيرة لوزير الخارجية المغربي، سعد الدين العثماني إلى كل من باريس ونيويورك، ولقائه العديد من المسؤولين الفرنسيين ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلنتون، يدخل في سياق حشد الدعم الدبلوماسي لقرار المغرب التخلي عن كريستوفر كوسيط أصبح يقلق المغرب بسبب إصراره على تطبيق قرارات الأمم المتحدة القاضية بتصفية الاستعمار من المستعمرة الاسبانية السابقة “الصحراء الغربية”.

وكتبت جريدتي الاتحاد الاشتراكي، والأحداث المغربية، أن التقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة الخاص بقضية الصحراء الغربية، والذي أشار لأول مرة إلى المغرب بالاسم كدولة لا تساعد في تسهيل مهمة بعثة الأمم المتحدة بالصحراء الغربية “المينورسو”، كان من إيعاز كريستوف روس. وكان التقرير قد اتهم المغرب بالتجسس على البعثة واتهمه بعدم التعاون معها لتسهيل مهامها في المناطق الخاضعة للسيطرة المغربية.

ويسبق التحرك الدبلوماسي والإعلامي المغربي زيارة روس إلى المنطقة والتي أعلن عنها عقب انتهاء الجولة الأخيرة من المفاوضات غير المباشرة بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية المغرب وجبهة البوليساريو في مانهاست بنيويورك.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.