اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تصريح المواطن الصحراوي الصالح الحسان أبا حمد بعد منعه من السفر في إطار برنامج تبادل الزيارات الأممية بمطار العيون المحتلة.

تصريح المواطن الصحراوي الصالح الحسان أبا حمد بعد منعه من السفر في إطار برنامج تبادل الزيارات الأممية بمطار العيون المحتلة.


تصريح المواطن الصحراوي الصالح الحسان أبا حمد بعد منعه من السفر في إطار برنامج تبادل الزيارات الأممية بمطار العيون المحتلة.

1 – للاستماع للتصريح على اثير راديو ميزرات الاخبار اضغط هنا –


2 – تقرير اخباري عن الحدث من انجاز  المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان –

منعت السلطات المغربية في حدود الساعة الثامنة و النصف ( 08h30mn ) صباحا بتاريخ 09 ماي / أيار  2012 المواطن الصحراوي ” الصالح الحسان أبا حمد ” ( 37 سنة ) من السفر في إطار برنامج الزيارات العائلية ـ الإنسانية المتبادلة بين اللاجئين الصحراويين و عائلاتهم المتواجدة في مدن الصحراء الغربية تحت إشراف المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.
و فوجئ المواطن الصحراوي ” الصالح الحسان أبا حمد ” الذي كان يرافق أختيه ” أمباركة الحسان أبا حمد ” ( 39 سنة ) و ” فطم الحسان أبا حمد ” ( 28 سنة ) بتوقيفه من طرف عناصر الشرطة المغربية بمطار العيون / الصحراء الغربية بمبرر وجود مذكرة بحث صادرة في حقه.
 و حاولت أختيه الاحتجاج على هذا الإجراء التعسفي و مطالبة السلطات المغربية بتحديد أسباب و ظروف و ملابسات هذا التوقيف، ففوجئا بإرغامهما بالقوة على الذهاب و الصعود للطائرة التي تقل مجموعة من المواطنات و المواطنين الصحراويين إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف / جنوب غرب الجزائر.
و مباشرة بعد إقلاع الطائرة ـ حسب إفادة عائلة ـ المواطن الصحراوي ” الصالح الحسان أبا حمد ” و هو أب ل 04 أبناء تم نقله إلى مقر الشرطة القضائية بولاية الأمن بالعيون / الصحراء الغربية، حيث تجهل طبيعة و ظروف و ملابسات توقيفه ، خصوصا و أن عائلته أكدت أنه كان يتحرك بحرية و لم يكن أبدا في حالة فرار و إلا كيف تمكن من القيام بكل الإجراءات لدى السلطات المغربية و مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة ؟. 
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.