اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / أسود ملحمة ” أكديم إزيك” : رســــالة إخــــبــــــــــــــارية.

أسود ملحمة ” أكديم إزيك” : رســــالة إخــــبــــــــــــــارية.





أسود ملحمة ” أكديم إزيك” : رســــالة إخــــبــــــــــــــارية. 

لازالت الدولة المغربية تنتهج سياسة الترهيب و الترغيب تجاه المعتقلين السياسيين الصحراويين, فقد علم من داخل سجن سلا2 أن لجنة تابعة للمحكمة العسكرية قامت أمس الثلاثاء الموافق ل 8 ماي 2012 ، بزيارة مفاجئة لمعتقلي مجموعة أكديم إزيك بذات السجن، والتقت المعتقلين الصحراويين، وخلال هذا اللقاء تم إخبارهم من طرف اللجنة أن رد المحكمة على طلب الصراح المؤقت تم إرساله إلى إدارة السجن, بالرغم من أن الإدارة المعنية لم تخبر المعتقلين بالموضوع أو تسلمهم وثيقة الرد .
وفي هذه الأثناء لازال مدير السجن الجلاد مصطفى حجلي يرفض التواصل مع المعتقلين وعائلاتهم
كما تم حرمان زوجات المعتقلين من الزيارة المخصصة لهم بالرغم من أنه حق طبيعي تكفله القوانين و الشرائع السمواية و المواثيق الدولية ..
ولم تقتصر سياسة الترهيب العبثية على مدير السجن بل إنتقلت عدواها إلى الموظفة المكلفة بتسيير الزيارات العائلة المدعوة شريفة إذ لازالت هي الأخرى تواصل مضايقة العائلات وتأخيرهم عن وقت الزيارة، ولازالت إدارة السجن مستمرة في مضايقة المعتقلين وإستفزازهم من خلال تفتيشهم بعد الإنتهاء من الزيارة ..
وبناءا على ما سبق ذكره فإن عائلات المعتقلين تحمل مدير السجن مسؤولية ما يقع لأبنائهم داخل السجن من تعذيب نفسي و ترعيب ..
وللتذكير فلم تكن هذه المرة الأولى التي تقوم فيها الدولة المغربية ومجنديها بمثل هاته التصرفات الا مسؤولة، فقد تعرضت أمهات و أخوات معتقلي مجموعة أكديم إزيك إلى الإهانة والاستفزازات والمعاملة المشينة و الممارسات الحاطة من الكرامة الإنسانية أثناء كل زيارات التي يقومون تجاه أبنائهم وإخوانهم المعتقلين .
وعلى إثر هذه السياسة الجبانة والمعاملة السيئة التي يتعرض لها كل من المعتقلين وعائلاتهم فقد طالبت تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين وفي أكثر من مناسبة من كل الهيئات و المنظمات الحقوقية المحلية والوطنية والدولية إلى التدخل العاجل والضغط على الدولة المغربية من أجل وقف انتهاكاتها لحقوق المعتقلين وعائلاتهم و دوس على كرامتهم.
 
لجنة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك
Comité de Familiares de los presos políticos saharauis
 grupo Gdaim izik
(C.F.P.P.S)
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.