اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الناشطة الحقوقية الصحراوية ملاك أميدان تلقي محاضرات حول القضية الصحراوية في بعض الجامعات الاسترالية.

الناشطة الحقوقية الصحراوية ملاك أميدان تلقي محاضرات حول القضية الصحراوية في بعض الجامعات الاسترالية.

 

الناشطة الحقوقية الصحراوية ملاك أميدان تلقي محاضرات حول القضية الصحراوية في بعض الجامعات الاسترالية.

 ألقت الناشطة الحقوقية الصحراوية ملاك أميدان محاضرتين حول القضية الصحراوية في كل من جامعتي أرام اي تي و فيكتوريا الاستراليتين الثلاثاء والأربعاء على التواليحول القضية الصحراوية، بالإضافة إلى إجراء بعض اللقاءات الصحفية مع وسائل إعلام أسترالية مختلفة، حسبما أفادت التمثيلية الصحراوية بأستراليا
 
و تطرقت الناشطة الحقوقية الصحراوية في مداخلاتها إلى تاريخ الصراع في الصحراء الغربية و واقع حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية، مبرزة الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان التي يواجهها المواطنين الصحراويين على أيدي قوات الاحتلال المغربي.
 
و أشارت أميدان إلى ضرورة إيجاد آلية لمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية،  تابعة لبعثة الأمم المتحدة لإجراء الاستفتاء (مينورسو).
 
وشرحت الناشطة الحقوقية الصحراوية، في سياق متصل، كيف يقوم المغرب وبعض الشركات الأجنبية باستغلال الثروات الطبيعية للصحراء الغربية بطريقة غير شرعية.
 
و دعت الشركات الأجنبية المتورطة في الاستغلال غير الشرعي لثروات الصحراء الغربية للتوقف عن ذلك، كون نهب خيرات إقليم لم يتمتع بعد بالسيادة يعد أمرا لا أخلاقيا يتنافى مع القانون الدولي، بالإضافة إلى عدم عودته بالفائدة على السكان الصحراويين.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.