اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مدينة تالتو الألمانية تحتضن يوما تضامنيا مع الشعب الصحراوي.

مدينة تالتو الألمانية تحتضن يوما تضامنيا مع الشعب الصحراوي.

 

مدينة تالتو احتضنت مدينة تالتو الألمانية يوما تضامنيا مع الشعب.

احتضنت مدينة تالتو الألمانية يوما تضامنيا مع الشعب الصحراوي بمناسبة فاتح ماي، تخللته بعض الأنشطة السياسية  طيلة يوم أمس الثلاثاء، نظمتها بعض الفعاليات السياسية و العديد من جمعيات المجتمع المدني في المدينة الواقعة بضواحي العاصمة الألمانية برلين، بحضور ممثل بلادنا بألمانيا، محمد علي الزروالي، حيث توافد على الاحتفالات الآلاف من سكان المدينة المذكورة و البلديات المجاورة لها.

و حسبما أفاد به بيان لتمثيلية جبهة البوليساريو في المانيا، التقى ممثل جبهة البوليساريو على هامش الأنشطة المنظمة، قادة كافة الأحزاب السياسية، الممثلة في البرلمان البلدي، و والي المدينة توماس سميثعن الحزب الديمقراطي الاشتراكي، كما اجرى مقابلات صحفية مع عدد من وسائل الإعلام المحلية بما في ذلك المسموعة و المرئية منها.

وشارك الممثل الصحراوي في حلقتين من النقاشات خصصت الأولى، لأهم التطورات الأخيرة للقضية الوطنية و خاصة منها المتعلقة بمسلسل السلام الأممي  و المحاولات المغربية الفرنسية المشتركة لإجهاضه، و أخرى خصصت لوضعية حقوق الانسان في المناطق المحتلة و عجز، او تجاهل، منظمة الأمم المتحدة عن حماية المواطنين العزل اضافة الى الانعكاسات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية على حجم المساعدات الانسانية المقدمة للاجئين الصحراوين.

و عرف اليوم التضامني مشاركة وفد من مدينةكونفريفيلالفرنسية, و التي تربطها اتفاقية توأمة مع كل من مدينةتالتوو دائرة أجريفية بولاية الداخلة.

و أعرب أعضاء الوفد الفرنسي المشارك في هذه الاحتفالات، و الذين سبق لهم و أن قاموا بزيارات ميدانية لمخيمات اللاجئين و خاصة دائرة أجريفية، أعربوا عن تقديرهم لصمود الشعب الصحراوي رغم صعوبة ظروف العيش في مخيمات اللاجئين و ضراوة القمع في المناطق المحتلة.

 و نددوا بموقف حكومة بلادهم التي تقف حجرة عثرة، ليس فقط في وجه تطبيق الشرعية الدولية فحسب، بل و أيضا  ضد توسيع صلاحيات بعثة المينورصو لتشمل حماية المدنيين العزل.

و اجمع الممثلون المحليون لكافة الأحزاب السياسية و عدد من ممثلي المجتمع المدني، سواء في المشاركات التي أدلوا بها في حلقات النقاش أو في مداخلاتهم أثناء حفل الافتتاح، أجمعواعلى دعمهم و مساندتهم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال و نددوا بسياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها المنظومة الدولية في حق الصحراويين.

في سياق متصل،  قامت مجموعة “تالتوبلا حدود” و عدد من دور التربية بعدة أنشطة لجمع التبرعات لدعم برنامج فوج أطفال العطلة الصيفية الذين من المنتظر أن يحلوا الصيف المقبل بالمدينة المذكورة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.