اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الممثل الإسباني “ويلي توليدو” يوجه دعوه للعالم لحضور المهرجان العالمي للسينما في الصحراء الغربية.

الممثل الإسباني “ويلي توليدو” يوجه دعوه للعالم لحضور المهرجان العالمي للسينما في الصحراء الغربية.

 
الممثل الإسباني “ويلي توليدو” يوجه دعوه للعالم لحضور المهرجان العالمي للسينما في الصحراء الغربية.

 أكد اليوم الأربعاء الممثل الإسباني المعروف ومدير المهرجان العالمي للسينما في الصحراء الغربية المقام هذه الأيام بولاية الداخلة، السيد ويلي توليدو، أن حضور شخصيات سينمائية من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في المهرجان يعد “رسالة قوية” على إستمرار التضامن مع الشعب الصحراوي حتى الإستقلال.
وإتهم توليدو، في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية، المملكة المغربية بمحاولة التأثير على المتضامنين الدوليين مع القضية الصحراوية، من خلال إفتعال عملية إختطاف إسبانيين وإيطالية من مخيمات اللاجئين في أكتوبر الماضي، مؤكدا أن حجم المشاركة الأجنبية في هذه النسخة يعد رسالة قوية لكل المشككين والمتخوفين من زيارة المخيمات. ” أريد أن أدعوا الجميع إلى زيارة المخيمات، لأنهم في مأمن، ليست هناك أية مشاكل في الوصول إلى هنا، جبهة البوليساريو تضاعف الأمن، ليس هناك أي خطر في المجيء”، يقول توليدو.
من جهة أخرى أشار مدير المهرجان، إلى أن المتضامنين الدوليين وخصوصا الإسبان منهم، تحدو الأزمة الإقتصادية العالمية وقرروا المشاركة مع الشعب الصحراوي، في إقامة مهرجان السينما، وذلك لتعبير عن تضامنهم المطلق مع القضية الصحراوية.
ومن جهة أخرى، أكد توليدوا تطور التجربة الصحراوية في مختلف مجالات الفن السابع، مشيرا إلى أن المشاركة الصحراوية تعتبر متميزة عن سابقاتها في هذه الطبعة ، حيث يشارك صحراويون عن مدرسة السينما بمدرسة 27 فبراير، بمجموعة من المساهمات في ميادين التصوير و الصوت.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.