اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / رئيس النقابة النيجيرية يدعو المغرب إلى إنهاء احتلاله غير الشرعي للصحراء الغربية.

رئيس النقابة النيجيرية يدعو المغرب إلى إنهاء احتلاله غير الشرعي للصحراء الغربية.


رئيس النقابة النيجيرية يدعو المغرب إلى إنهاء احتلاله غير الشرعي للصحراء الغربية.

دعا رئيس المؤتمر النيجيري للشغل، السيد عبدوالواحيد عومار، المغرب الى انهاء “احتلاله غير الشرعي للصحراء للصحراء الغربية”، و ذلك اثناء خطاب القاه اليوم الثلاثاء بمناسبة اول ماي، اليوم العالمي للعمال. وذلك حسب ما أفاد به بيان صادر عن السفارة الصحراوية في العاصمة النيجيرية.

و طالب  رئيس المؤتمر النيجيري للشغل، في الخطاب الذي ألقاه أمام عشرات الآلاف من العمال النيجيريين وممثلين عن الحكومة والبرلمان والهيئات المدنية النيجيرية في الساحة الرئيسية بمدينة أبوجا، “الحكومة المغربية بالسماح باستكمال تصفية الاستعمار من إفريقيا عن طريق تنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية”.

وخلال نفس الحشد الجماهيري، وفي تصريحات لبعض وسائل الإعلام النيجيرية، ندد البروفيسور ديبو فاشينا، رئيس تحالف منظمات المجتمع المدني والعمل “لاسكو”، “بالقمع الذي يتعرض له المدنيون الصحراويون  داخل المدن المحتلة من الصحراء الغربية  في ظل لامبالاة مشينة من طرف المجتمع الدولي، خاصة الأمم المتحدة التي تتولى مهمة إدارة الإقليم ولديها بعثة سلام دائمة فيه”، مشيرا إلى أن “التضامن مع قضية الشعب الصحراوي العادلة تشكل نقطة محورية في برنامج المؤتمر النيجيري للشغل وفي برامج أغلب  منظمات المجتمع المدني النيجيري الكبرى”.

للتذكير، فالمؤتمر النيجيري للشغل الذي يضم في عضويته أكثر من ستة ملايين عامل، يقود حركة التضامن مع الشعب الصحراوي داخل نيجيريا، ويأوي مكتب تنسيق “المحفل النيجيري للتضامن مع الشعب الصحراوي” الذي تم تدشينه من طرف الأخ محمد عبد العزيز الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية، على هامش زيارة الدولة التي قادته إلى نيجيريا أكتوبر 2010. 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.