اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تحية لذكرى فاتح ماى : كل عام والعمال الصحراويين بالف خير.

تحية لذكرى فاتح ماى : كل عام والعمال الصحراويين بالف خير.



 تحية لدكرى فاتح ماى : كل عام والعمال الصحراويين بالف خير.

فاتح ماي 

تخلد الطبقة العاملة على المستوى العالمي عيدها الأممي في فاتح ماي من كل سنة.تؤكد خلاله تلاحمها و تجسيدها لنداء البيان الشيوعي الشهيرة سنة 1848 :يا عمال العالم إتحدوا!

لكن ما قد يغيب عن الأذهان كون هذا اليوم لم يأت اعتباطا أو رغبة ذاتية لأشخاص معينين،بل ثمرة نضال مستميت خاضته الطبقة العاملة.حيث تم إقراره كيوم إضراب عالمي تذكيرا ببطولة عمال شيكاغو سنة 1886 الذين قدموا تسعة من خيرة قادتهم كشهداء على إثر الحركة النضالية الأممية المطالبة آنذاك بيوم عمل من ثمان ساعات.ليصبح فيما بعد عطلة رسمية في كل أنحاء العالم من أجل إفراغه من محتواه الكفاحي.فأصبح الكل “يحتفل” بهذا اليوم بل و حتى الأنظمة الرجعية.

ان حلول هذه الذكرى التي يعيش فيها العمال الصحراويين ظروف وقساوة من قبل ادارة الاحتلال المغربي وقبلها الاسباني وما خلف ذلك من نهب لحقوقهم  في ظل التظييق على حركة وحرية التعبير.


ان طاقم شبكة ميزرات الاعلامية من قلب العيون المحتلة في هذه المناسبة يتمنى طول العمر للعمال الصحراويين ويطالبهم بستغلال هذه الذكرى للخروح في مسيرات تطالب بحقوقهم المشروعة وتعويضهم عن سياسة التنكيل الممنهجه في حقهم من قبل سلطات الاحتلال منذ اكثر من ثلاث عقود .

كل عام وأنتم بألف خير.. تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، وأعاده عليكم بالصحة والنجاح والمسرات، وعلى الشعب الصحراوي بالعزة والانتصار والفرج من الاحتلال المغربي.


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.