الرئيسية / اخبار / نائب أول لرئاسة الحكومة المحلية بجزيرة لانثاروتي يلتقي مع الهيئات السياسية والإدارية والمجتمع المدني.

نائب أول لرئاسة الحكومة المحلية بجزيرة لانثاروتي يلتقي مع الهيئات السياسية والإدارية والمجتمع المدني.



نائب أول لرئاسة الحكومة المحلية بجزيرة لانثاروتي يلتقي مع الهيئات السياسية والإدارية والمجتمع المدني.

في أول لقاء له مع الهيئات السياسية والإدارية والمجتمع المدني أستقبل يوم 26 أبريل 2012 المكتب التنفذي لتجمع المهاجرين الصحراويين بكانارياس من طرف السيد خواكين كاربايو سنطانا نائب أول لرئاسة الحكومة المحلية بجزيرة لانثاروتي بمقر هذه الأخيرة.
وقد استعرض التجمع مع المسؤول  جملة من القضايا ذات الصلة بكفاح الشعب الصحراوي وشؤون الجالية المقيمة بالجزيرة حيث نذكر من اهمها:
1 استعداد تجمع المهاجرين الصحراويين لي التعاون الوثيق مع السلطات السياسية والإدارية في كل مامن شأنه ان يوطد العلاقات بين الشعبين الكناري والصحراوي والاندماج الثقافي الهادف الى احترام التعدد الثقافي ومحاربة الاقصاء والتهميش.   
2 أطلع التجمع المسؤول الكناري على تطورات القضية الوطنية والحالة في مخيمات اللاجئين الصحراويين بتيندوف المتأثرة بفعل الازمة الاقتصادية العالمية التي طالت المانحين للمساعدات ألإنسانية وكذا الوضع في الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية اين يتعرض سكانها لخروقات فضيعة لحقوق الانسان من طرف سلطات الاحتلال المغربية ونهب فظيع لثرواتها الطبيعية وسط تعتيم اعلامي رهيب.
3 ومن جهة أخرى كلف المكتب التنفيذي للتجمع المسؤول الكناري ابلاق تحياته وتشكراته لسلطات وسكان الجزيرة على تضامنهم المبدئى مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل الاستقلال , ذلكم التضامن الذي تجلى في أروع صورة ابان الملحمة البطولية التي قادتها الناشطة الحقوقية أمنتو حيدار بمطار لانثاروتي سنة 2010.
السيد خواكين كاربايو سنطانا أعرب لأعضاء المكتب التنفيذي عن تضامنه المبدئى مع كفاح الشعب الصحراوي مخاطبا اياهم بقوله كونو على يقين من أن مؤسسة الحكومة المحلية للجزيرة والبلديات التابعة لها سوف لن توخر جهدا في الدفاع عن قضية الشعب الصحراوي انطلاقا من قرارات وتوصيات الامم المتحدة وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير. وكذا المساعدة حسب الامكانيات المتاحة لنا,هذا ما يمليه علينا التاريخ المشترك والجوار بين الشعبين الصحراوي والكناري.
وخلال نفس اليوم وبذات المقر استقبل الوفد الصحراوي طرف السيد خوان انطونيو مندوب التراث والمشاركة المدنية والهجرة مرفوقا بمديرة الهجرة حيث تطرق اللقاء الي تطورات القضية الوطنية وضرورة مساهمة سلطات الجزيرة وهيئاتها في برنامج الحملة الدولية لدعم كفاح الشعب الصحراوي الذي تشرف عليه التنسيقية الكنارية كما تم التطرق الي  تكثيف الجهود لسد العجز الحاصل في المساعدات المالية لمخيمات اللاجئين الصحراويين بفعل لأزمة الاقتصادية وكذا ارسال المزيد من المراغيبين الدوليين للأرضي المحتلة بغية فك العزلة عن النشطاء الحقوقيين الذين يتعرضون للاعتقالات والمحكمات الصورية من طرف سلطات الاحتلال المغربية.
 السيد خوان انطونيو ثمن عاليا استعداد المكتب التنفيذي لتجمع المهاجرين الصحراويين العمل جنبا الي جنب مع المجتمع المدني الكناري لتوطيد العلاقات بين الشعبين والتعريف بالقضية الصحراوية وأكد بأن وسائل الاتصال بالجزيرة ستكون رهن تصرف الصحراويين للتعريف اكثر بقضيتهم.
وتجدر الاشارة الي ان المكتب التنفيدي للتجمع قد وجه دعوة رسمية للمسئولين لحضور الاحتفالات المخلدة للذكرى 39 لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب التي ستقيمها الجالية الصحراوية بلانثاروتي   .
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.