الرئيسية / آخر الأخبار / الجماهير الصحراوية تخرج هذا المساء في مظاهرات

الجماهير الصحراوية تخرج هذا المساء في مظاهرات

تحية النضال والتحدي والصمود….تحية المحبة والتضامن والالتزام الوطني، تحية لكل الجماهير الصحراوية من امحاميد الغزلان إلى لكويرة، في المواقع الجامعية ، وبمخيمات العزة و الكرامة والى كل الصحراويين في الشتات.


إن تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية بالعيون /الصحراء الغربية وتزامنا مع الذكرى المشؤومة ذكرى اتفاقية مدريد المشؤومة  وما عقبها من اجتياح غاشم قام به النظام المغربي للأراضي الطاهرة من  اقليم الصحراء الغربية وطننا الحبيب ، وما رافق ذلك من تشريد و قصف  بالنبالم و الفسفور الابيض المحرمين دوليا لآلاف الصحراويين المدنيين الابرياء العزل، فضلا عن استنزاف ونهب ثروات الصحراء الغربية بدون حسيب و لارقيب وفي ظل صمت و تواطؤ المنتظم الدولي.

وعليه تهيب تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية بالعيون/الصحراء الغربية، بكافة الجماهير الصحراوية إلى النزول من أجل التنديد بهذا الاتفاقية  الأليمة التي لازالت محفورة في الذاكرة الجماعية لكل الصحراويين .  ، وتدعوهم للمشاركة بكثافة في وقفة سلمية حضارية تحت عنوان ” اتفاقية مدريد … تشريد شعب و استنزاف ثروات “  وذلك يوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 على الساعة 17:00 (الخامسة مساء) بشارع السمارة و جميع أحياء مدينة العيون المحتلة، ولنكن جميعا في مستوى الحدث.


نطالبكم يا جماهيرنا الأبية ، في الأراضي المحتلة وأهالينا بمخيمات العزة والكرامة وجالياتنا بالمهجر ويا أهالينا بجنوب المغرب وكافة المتضامنين، بالتظاهر السلمي والمشاركة والإسهام في إنجاح هذه المحطة النضالية، فحيثما كنت أيها المواطن الصحراوي ، أيتها المواطنة الصحراوية ، داخل الوطن أو خارجه أنت مدعو للمشاركة في تنظيم وقفات تندد بهذه الانتهاكات.

 ” اما ان نعيش عظماء فوق ارضنا، او ندفن عظاما تحتها  “

عن: تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية بالعيون/ الصحراء الغربية.

تعليق واحد

  1. اشكر شبكة اميزيرات الإعلامية على نضالها المستميت للدفاع عن القضية الوطنية. ورغم اننا نعلم أن المخزن له مندسين مع المواطنين الصحراويين إلا أنه كان من المفروض عدم إعلان أن هناك مظاهرات سيتم تنظيمها بالمكان وفي الوقت المحدد. لارباك العدو. ….تحياتي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.