اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الاتحاد العالمي للشبيبة الاشتراكية يدعو الأمم المتحدة لتحمل “مسئولياتها” ازاء الشعب الصحراوي.

الاتحاد العالمي للشبيبة الاشتراكية يدعو الأمم المتحدة لتحمل “مسئولياتها” ازاء الشعب الصحراوي.


الاتحاد العالمي للشبيبة الاشتراكية يدعو الأمم المتحدة لتحمل “مسئولياتها” ازاء الشعب الصحراوي.

دعا الاتحاد العالمي للشبيبة الاشتراكية، الأمم المتحدة إلى تحمل “مسئولياتها الكاملة” تجاه شعب الصحراء الغربية، حاثا إياها على توسيع صلاحيات بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية (المينورسو) لتشمل مراقبة حقوق الإنسان بالأراضي الصحراوية المحتلة، في بيان ختامي توج أشغال مؤتمره التاسع و العشرين المنعقد من 20 حتى 22 أبريل الجاري بمدينة أسونسيون، البارغواي.
و طالب البيان بإيجاد حل ديمقراطي و عادل للنزاع بالصحراء الغربية يتيح للصحراويين حقهم في التعبير بكل ديمقراطية وشفافية عن مستقبلهم السياسي، داعيا إلى” الالتزام بالجدية” في تطبيق القانون الدولي من خلال استفتاء لتقرير المصير.
و حث الاتحاد، الحكومة المغربية على وقف الأعمال” العدائية” ضد الشعب الصحراوي ، التي تنعكس يوميا من خلال “الانتهاك “المستمر لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية. ووقف النهب والاستخدام العشوائي للموارد الطبيعية في الأراضي المحتلة
 وطالب البيان  بوضع حد لللجدار المغربي بما يشكله من انتهاك للقانوني الدولي وجريمة في حق الانسانية ووصمة عار  تشوه الطبيعة
“لقد قد حان الوقت لوضع حد للجريمة ضد الإنسانية المتمثلة في جدار الفصل العسكري الذي بناه المغرب على مسافة 2700 كلم، والذي يقسم الشعب الصحراوي، والمجهز بكل أدوات الدمار، بما في ذلك ملايين الألغام الأرضية المحرمة دوليا والتي تهدد باستمرار كرامة وحياة الصحراويين ، الحياة البرية و البيئة” يؤكد البيان.
للإشارة فقد تم خلال المؤتمر انتخاب اتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب ضمن نواب رئيس الإتحاد العالمي للشبيبة الاشتراكية، عن القارة الافريقية. 
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.