اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس الهلال الأحمر يستقبل بمقر البرلمان السويدي.

رئيس الهلال الأحمر يستقبل بمقر البرلمان السويدي.

أُستقبل اليوم الخميس رئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحي، بمقر البرلمان السويدي من قبل عضوا الشبكة البرلمانية السويدية من أجل الصحراء الغربية، السيدة لوتا جونسون، نائبة عن حزب اليسار، و السيد جوهان بوسر، نائب عن الحزب  الاشتراكي الديمقراطي.

وخلال اللقاء الذي جرى بحضور ممثل جبهة البوليساريو بالسويد الدكتور ليمام الخليل  قدم المسؤول الصحراوي عرضاً عن الوضع الإنساني الحالي للاجئين الصحراويين، مركزا على الانشغال الكبير إزاء صعوبة هذا الوضع في ظل العجز الكبير المسجل في تمويل مشاريع المساعدات الإنسانية و تراجع مساهمات البلدان المانحة. و هو ما تسبب – حسب بوحبيني – في عجز المنظمات الإنسانية على توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية لهؤلاء اللاجئين.

كما تطرق رئيس الهلال الأحمر الصحراوي إلى مساهمة الحكومة السويدية في تغطية جزء من الاحتياجات الإنسانية للاجئين الصحراويين، معبراً عن امتنان الشعب الصحراوي للسويد على ما تقدمه من دعم و تضامن.

من جهتهم، أثنى وفد الشبكة البرلمانية السويدية على المعلومات القيمة التي قدمت له حول الوضع الإنساني للاجئين الصحراويين،  مؤكداً التزامه ببذل مزيد من الجهد للتحسيس بوضعيتهم، واتخاذ مبادرات من شأنها تعزيز التضامن معهم و التخفيف من معاناتهم.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.