اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / شبكـة ميزرات الإعلامية الإلكترونيـة “تعـزي“ الشعب المغربي الشقيق في فاجعة التدافع بالصويرة.

شبكـة ميزرات الإعلامية الإلكترونيـة “تعـزي“ الشعب المغربي الشقيق في فاجعة التدافع بالصويرة.

عبرت هيئة شبكة ميزرات التنفيذية عن تعازيها الخالصة للشعب المغربي الشقيق في فاجعة  التدافع يوم أمس الأحد خلال توزيع مساعدات غذائية بمنطقة سيدي بولعلام بإقليم الصويرة غرب المملكة المغربية.

كما تمنّت الشفاء العاجل للجرحى.

وكان مصدر رسمي مغربي، قد أعلن في وقت سابق من يوم أمس الأحد عن وفاة 15 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وجرح خمسة آخرون في تدافع خلال عملية توزيع مساعدات غذائية في منطقة الصويرة غربي البلاد.

وأفادت وزارة الداخلية المغربية في بيان أن المأساة وقعت أثناء توزيع المساعدات الغذائية في منطقة سيدي بولعلام، نحو 60 كلم شمال شرق الصويرة.

هذا ويعود الحادث بعد تجمع حشد من النساء العجائز خصوصا صباحا في ساحة السوق في سيدي بولعلام، البلدة الريفية التي تبعد نحو 60 كلم شمال شرق الصويرة، للاستفادة من التوزيع السنوي لدقيق القمح الذي يتبرع به مواطن مقيم في الدار البيضاء، وفقا لما قاله أحد الأطباء.

وقال الطبيب الذي حضر التجمع “هذا العام، كان هناك الكثير من الناس، المئات منهم، حصل تدافع فسقطت الحواجز (…) وخرجت الأمور عن سيطرة السلطات المحلية”.

وتابع الشاهد الذي رفض الكشف عن اسمه “حتى عندما كان بعض الأشخاص على الأرض كان آخرون يتنازعون للحصول على الدقيق”.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن جمعية خيرية نظمت صباحا عملية توزيع مساعدات غذائية داخل متجر في هذه المنطقة الريفية، لكن أكثر من 800 شخص تهافتوا معظمهم نساء.

وأكد الطبيب أن القتلى تجاوزو الخمسة عشر هم من النساء، مشيرا إلى سقوط عشرة جرحى بينهم اثنان في حالة حرجة.

وتم إجلاء الجرحى بواسطة مروحية إلى المستشفى الجامعي في مراكش، بحسب المصدر ذاته.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.