اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / جبهة البوليساريو تشيد بموقف البرلمان الاوربي الداعم لتقرير مصير الشعب الصحراوي و احترام حقوق الانسان في الصحراء الغربية.

جبهة البوليساريو تشيد بموقف البرلمان الاوربي الداعم لتقرير مصير الشعب الصحراوي و احترام حقوق الانسان في الصحراء الغربية.

رحب الوزير المنتدب المكلف باوربا، الأخ محمد سيداتي، عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو، بالموقف الذي اتخذه البرلمان الاوربي في تقريره “حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، وسياسة الاتحاد الأوروبي في هذا المجال،” الذي اعتمد اليوم الاربعاء، و ذلك في بيان توصلت وكالة الانباء الصحراوية بنسخة منه.

البرلمان الأوروبي قد أكد بوضوح دعمه للشعب الصحراوي في ممارسة حقه في تقرير المصير، و وجه نداء من اجل أن تحترم حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، مطالبا المغرب على وجه الخصوص بوضع حد للقمع والاضطهاد.

و دعا البرلمان الأوروبي، بالتحديد، إلى إنشاء آلية دولية لمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية في الوقت الذي تجري فيه مناقشة قضية الصحراء الغربية مرة اخرى في الامم المتحدة. كما دعا مجلس الامن الدولي منح المينورسو (بعثة الامم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية) رصد قضايا حقوق الانسان في الصحراء الغربية.

“هذا الموقف من البرلمان الأوروبي هو رسالة قوية للمغرب لكي تتقيد بالتزاماتها وتقبل في النهاية بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير دون مزيد من التأخير،” قال بيان تمثيلية جبهة البوليساريو باوربا.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.