اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / منظمة الامم المتحدة تنتقد المغرب بسبب عرقلة مهمة “المينورسو”

منظمة الامم المتحدة تنتقد المغرب بسبب عرقلة مهمة “المينورسو”

 
وجهت الامم المتحدة انتقادا يوم الثلاثاء للممكلة المغربية بسبب العراقيل التي تضعها امام مهمة بعثة “المينورسو” للاستفتاء في الصحراء الغربية، خلال اجتماع خصص لهذا الملف عقده مجلس الامن الدولي.
 
 وقال الامين العام للأمم المتحدة، السيد بان  كي مون، في تقرير الى  مجلس الامن الدولي، إن استمرار العراقيل يعيق عمل بعثة الامم المتحدة في تنفيذ المهمة الموكولة إليها بشكل يتسم بالمصداقية.
 
وأشار الى ان سرية الاتصالات بين المقر العام للبعثة ونيويورك قد تعرضت للانتهاك. وعبر عن اسفه لوجود الشرطة المغربية خارج المقر الشئ الذي يمنع الزائرين من التوجه الى المقر.
 
كما انتقد فرض المغرب تعليق لوحات دبلوماسية مغربية على سيارات الامم المتحدة  ونشر الاعلام المغربية حول المقر العام، الامر الذي يتعارض مع حياد الامم المتحدة.
 
وأكد ان بعثة الامم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية “المينورسو” غير قادرة على ممارسة مهمتها بشكل تام. وطلب من مجلس الامن الدولي مساعدته على تأكيد الدور المنوط بها.
 
للتذكير، ندد يوم الاثنين ممثل جبهة البوليساريو لدى منظمة الأمم المتحدة، الاخ البخاري احمد، بالضغوطات التي تمارسها كل من المغرب و فرنسا من اجل تغيير أو التقليل من أهمية بعض الأجزاء التي وردت في تقرير الامين العام للامم المتحدة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.