اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بيان تنديدي من الأسود بسجن القنيطرة الرهيب

بيان تنديدي من الأسود بسجن القنيطرة الرهيب

بيان تنديدي

على اثر البيان الاخير الذي اصدرناه يوم الاثنين 27 نوفمبر 2017 تضامنا مع رفاقنا المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام بالسجن المحلي تيفلت 2 منذ الفاتح من نوفمبر 2017.

اقدمت يوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 مجموعة كبيرة من موظفي السجن المركزي القنيطرة على اقتحام زنازيننا و تفتيشها بطريقة وحشية و مهينة حيث عبثوا بكل اغراضنا وملابسنا و صادروا بعض المذكرات و الكتب الخاصة بنا دون ان يخلو الامر من شتائم و تصفية و اتهامنا بالخونة و الانفصاليين و هددوا المعتقل السياسي الصحراوي محمد بوريال باعتقاله في سجن انفرادي  – الكاشو – في محاولة منهم للغضط علينا وثنينا عن التضامن مع رفاقنا المضربين عن الطعام و الذين باتت حالتهم الصحية جد حرجة دون ان تحرك الدولة المغربية اي ساكن مقابل حياتهم .

و اذ ندين و بشدة هذه الممارسات اللانسانية و غيرها من وسائل الترهيب و التهديد التي تنتهجها الدولة المغربية في حقنا فاننا نعلن مايلي 

– اضراب انداري عن الطعام لمدة 48 ساعة ابتداءا من يوم الاربعاء 06 دجنبر 2017احتجاجا على استمرار الدولة المغربية في حرماننا من ابسط حقوقنا القانونية و تجاهلها لمطالبنا المشروعة .

– تضامننا اللامشروط و اللامحدود مع كل المضطهدين و المعذبين و المقهورين و المعتقلين السياسيين في كل اسقاع العالم وخاصة مع رفاقنا المضربين عن الطعام بالسجن المحلي تيفلت 2.

– مطالبتنا المنتظم الدولي بالضغط على الدولة المغربية من اجل الاسراع في تنظيم استفتاء حر عادل و نزيه تحت اشراف منظمة الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي ليقرر الشعب الصحراوي مصيره بنفسه .

– نثمن عاليا الموقف التاريخي للاتحاد الافريقي لفرض احترام سيادة الدول الاعضاء في الاتحاد و مشلركة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في القمة الخامسة للاتحاد الافريقي و الاتحاد الاوروبي .

– رفضنا القاطع لما يسمى الحكم الذاتي او اي حل خارج عن الشرعية الدولية و لا يحترم حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير كما تنص على ذلك لوائح الامم المتحدة و قرارات مجلس الامن الدولي والراي الاستشلري لمحكمة العدل الدولية الصادر بتاريخ 16اكتوبر 1975.

عن المعتقلين السياسيين الصحراويين ضمن مجموعة اكديم ازيك

السجن المركزي القنيطرة

الاثنين 04دجنبر 2017

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.