اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / المؤتمر التاسع لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ينطلق يوم اليوم الجمعة بولاية أوسرد.

المؤتمر التاسع لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ينطلق يوم اليوم الجمعة بولاية أوسرد.

تنطلق يوم غد الجمعة الأربعاء 08 ديسمبر 2017  فعاليات المؤتمر التاسع لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب  “مؤتمر الشهيد سيد أحمد محمد أمبارك تحت شعار الشباب قوة وإرادة لفرض الاستقلال واستكمال السيادة ، بحضور ألف مشارك من بينهم 300 أجنبي يمثلون وفود وتنظيمات شبانية وبرلمانيون ومهتمون بقضايا الشباب والثقافة  .

وينعقد  المؤتمر التاسع للشبيبة الصحراوية في ظل جملة من التطورات الايجابية و المكاسب التي حققتها الجمهورية الصحراوية و جبهة البوليساريو على الساحة الدولية، أبرزها  الانتصار الكبير الذي حققته الجمهورية الصحراوية في القمة التشاركية الأوروافريقية  الخامسة التي احتضنتها العاصمة الإيفوارية “أبيدجان”، والذي يعزز ويكرس مكانة الدولة الصحراوية على مستوى الاتحاد الإفريقي و العالم .  

هذا وبدأت الوفود الأجنبية المشاركة في الوصول الى مخيمات اللاجئين وولاية أوسرد  مقر انعقاد الحدث الوطني الشباني ، حيث سخرت كل الإمكانيات المادية والبشرية واللوجستيكية لإنجاحه .

كما سيناقش المؤتمر قانون وبرنامج عمل المنظمة الشبانية وانتخاب قيادة المنظمة والمكتب التنفيذي، هذا بالإضافة إلى رسم الأهداف والآفاق من أجل تحقيق تطلعات الشباب الصحراوي المشروعة في الحرية والاستقلال.  

الى ذلك كان رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي استقبل أمس الأربعاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر التاسع لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، بحضور أعضاء المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو ،  حيث أكد الرئيس إبراهيم غالي خلال اللقاء على أهمية المحطة وضرورة أن تتماشى مخرجاتها مع تطلعات الشعب الصحراوي .  

وشدد رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو  السيد إبراهيم غالي على الدور المحوري للشباب في رفع التحديات ومواصلة المشوار حتى تحقيق الحرية والاستقلال، داعيا الشباب بالمناسبة إلى المساهمة في بناء دولة المؤسسات والمشاركة في تحقيق الأهداف الوطنية التي تطمح الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو إلى تحقيقها

كما قدمت اللجنة التحضيرية تقريرا مفصلا لرئيس الجمهورية وأعضاء مكتب الأمانة الوطنية  عن سير عملها طيلة ثلاثة أشهر من التحضير للمؤتمر .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.