اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / محمد الولي أعكيك، “المغرب مطالب بالتوقف عن محاكمة المناضلين الصحراويين”.

محمد الولي أعكيك، “المغرب مطالب بالتوقف عن محاكمة المناضلين الصحراويين”.

دعا وزير الأرض المحتلة والجاليات ، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد الوالي اعكيك اليوم الثلاثاء  المغرب التوقف عن محاكمة  المناضلين الصحراويين الذين يعبرون عن أرائهم السياسية  والمطالبة بالحرية والاستقلال وتقرير المصير .

وصرح الوزير الصحراوي المتواجد حاليا بباريس من أجل تنظيم ندوات مع الجالية  الصحراوية في فرنسا و حضور الدورة الأولى لجامعة الجالية الصحراوية أن “جبهة  البوليساريو و حكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تذكر بشدة  بضرورة توقف المملكة المغربية عن محاكمة المناضلين الصحراويين عن آرائهم  السياسية و استنادا لاعترافات تم الحصول عليها تحت التعذيب”.

من جهة أخرى كانت  منظمة العفو الدولية قد أطلقت أمس الاثنين حملة من اجل القيام  بعمل عاجل لدعم السجناء السياسيين لمجموعة أكديم ازيك مشيرة الى ضرورة تحويلهم  الى الأراضي  الصحراوية المحتلة.

و يأتي تصريح وزير الأرض المحتلة والجاليات في ظل استمرار دعوات العديدة  من المنظمات الدولية للسلطات المغربية “حتى تحترم التزاماتها المتعلقة  باتفاقية منع التعذيب و الأحكام الأخرى أو المعاملات القاسية في إطار  المحاكمات السياسية للصحراويين  .

وأضاف انه على الهيئات الدولية أن تتأكد “من حماية السكان المدنيين  في الأراضي المحتلة من أي معاملة غير إنسانية أو مهينة  كما ينص عليه القانون الدولي الإنساني”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.