اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / الملتقى الثالث لأطر جيش التحرير يؤكد على الرفع من الجاهزية القتالية وتمسك الوحدات بالمهام.

الملتقى الثالث لأطر جيش التحرير يؤكد على الرفع من الجاهزية القتالية وتمسك الوحدات بالمهام.

اشرف اليوم الجمعة وزير الدفاع الوطني، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد الله لحبيب البلال، على اختتام الملتقى الثالث لأطر جيش التحرير الشعبي الصحراوي بالتأكيد  على ضرورة التمسك بالمهام الدستورية للجيش الصحراوي المتمثلة في حماية الاراضي المحررة ومكافحة الجريمة المنظمة واستكمال السيادة على كامل التراب الوطني للجمهورية  الصحراوية .

الملتقى تناول على مدى يومين جملة من المحاضرات، تناولت اساسا الجاهزية القتالية لوحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي والوضعية الأمنية في ظل التحديات والرهانات المطروحة ، هذا الى جانب المهام المنوطة بالجيش الصحراوي في استكمال التحرير على كامل تراب الجمهورية الصحراوية ، بالاضافة الى محاضرة عن الأدارة وكيفية تسيير وزارة الدفاع مع العصرنة في المجال الإداري .

وزير الدفاع الوطني وفي كلمته الختامية لأشغال الملتقى ، أكد على ان الملتقى كان فرصة لإطارات جيش التحرير الشعبي الصحراوي لدراسة الأهداف والمشاريع التي من شأنها الرفع من الجاهزية القتالية للوحدات ، كما كان مناسبة للوقوف على مدى تطبيق التحضير القتالي لسنة 2017 ، والاستعداد لتطبيق التحضير القتالي لسنة 2018 .

كما أكد ان وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي ماضية في تطبيق مهامها الموكلة اليها المتمثلة أساسا في استكمال السيادة ومكافحة الجريمة المنظمة وحماية الأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية .

ودعا وزير الدفاع الوطني بالمناسبة كافة أفراد الجيش الصحراوي كل في مجال اختصاصه وحدود مسؤولياته الى العمل وتضافر لجهود نحو تطبيق مقررات هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي .

وأضاف السيد الوزير أن زيارة المعاينة والتفتيش التي قادته الى مختلف نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي مكنته من الوقوف على جاهزية الوحدات في مختلف الإختصاصات ، مؤكدا أنه استمع جيدا لكافة الانشغالات وتعهد بحلها من اجل الأرتقاء بالأداء القتالي لكافة الوحدات .

وكان وزير الدفاع قد استكمل زيارة المعاينة واتفتيش  مختلف نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي ، حيث من المنتظر ان تختتم بمناورات عسكرية بالذخير الحية بالقطاع الجنوبي لنواحي الجيش الصحراوي وبالتحديد منطق أغوينيت المحررة مقر القطاع العملياتي للناحية العسكرية السابعة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.