اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس روندا يضرب خطط الرباط في الصفر.

رئيس روندا يضرب خطط الرباط في الصفر.

يبدو ان تقرب المملكة المغربية الأخير من  الرئيس الحالي للروندا السيد بول كاغامي، لم يؤثر قط على موقف روندا من القضية الصحراوية.

فخلال عام فقط، غازل نظام الرباط زعيم روندا وفِي اكثر من مناسبة من خلال دعوته لزيارة المملكة وتخصيص له استقبالات تثير الكثير من الاستفهامات.

ظن نظام الرباط، ان كل هذا الاهتمام بهذا الرجل، قد يغير موقف روندا التاريخي من قضية الشعب الصحراوي العادلة.

شهادة زعيم روندا بول كاغامي، قبيل استقباله لممثل الامين العام الاممي، كانت كافة  ليفهم نظام الرباط، ان مواقف الرجال لاتشتري ولا تباع.

هذا وكانت صحافة الرباط قد أكدت في وقت سابق  أن التغطية الإعلامية التي قامت بها الصحافة الرواندية للقاء المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية السيد هورست كوهلر، والرئيس الرواندي بول كاغامي أثارت غضب سفارة الاحتلال المغربي بالعاصمة الرواندية، بسبب حديث الصحافة عن الوضع القانوني للصحراء الغربية كبلد لازال تحت الاحتلال.

 يذكر ان يوم الجمعة الماضي قد حظي المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية السيد هورست كوهلر باستقبال رسمي من طرف الرئيس الرواندي السيد بول كاغامي .

الاستقبال الذي يأتي في إطار جولة كوهلر لدول الإتحاد الإفريقي تبادل خلالها مع الرئيس بول كاغامي جهود الاتحاد الافريقي ومساهمته في ايجاد حل للقضية الصحراوية باعتبار الرئيس الرواندي سيتولى الرئاسة الدورية للإتحاد الافريقي القمة المقبلة .

كما جدد الرئيس بول كاغامي دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي من أجل استكمال مسار تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.