اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالصــور، الجماهيــر تصنـع الحـدث بمراكش أثـناء محاكمـة معتقلي الصف الطلابي

بالصــور، الجماهيــر تصنـع الحـدث بمراكش أثـناء محاكمـة معتقلي الصف الطلابي

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية صباح اليوم الثلاثاء 16 يناير، من مدينة مراكش المغربية أن الجماهير الصحراوية قد صنعت الحدث أمام محكمة الظلم التي تتابع الطلبة الصحراويين مجموعة رفاق الشهيد الولي، رغم الأجواء الباردة.

وقبل إنطلاقها رفع الصحراويين شعارات سياسية قوية مندده بالمحاكمة ومطالبة بإطلاق سراح الطلبة بشكل فوري، كما شهدت ساحة المحكمة مداخلات من مختلف ممثلي المواقع الجامعية المغربية وكذلك نشطاء حقوقيين وأفراد من عائلات المعتقليين السياسيين الصحراويين، شددت جميعها على ضرورة تحرك المجتمع الدولي للحد من مثل هذه المحاكمات الإنتقامية في حق صحراويين مسالمين ذبنهم الوحيد أنهم يطالبون بحرية أرض شعبهم.

وفِي هذا السياق، ذكر الاعلاميً المناضل سيدي السباعي مدير موقع الأمل الصحراوي، ان الجماهيرالصحراوي تجسد في هذه المحاكمة ومن قلب مراكش، صورة الوحدة الوطنية، فعلاًوقولاً.

هذا وأكد الزميل سيدي السباعي من عين المكان، ان مظاهرة الصحراويين من أمام محكمة الظلم، تميزت بترديد نشيد الجمهورية الصحراوية الديمقراطية وعلى مسامع قوات قمع نظام الرباط.

وكانت ذات المحكمة قد أصدرت أحكاما إبتدائية قاسية في أوائل يوليو الماضي ضد المجموعة تراوحت بين عشر سنوات وسنة واحدة كانت على الشكل التالي : الحكم بـ 10 سنوات سجنا نافذا بحق كل من :عبد المولى الحافيظي، البر الكنتاوي، عزيز الكنتاوي، محمد دادا. والحكمة بثلاث سنوات سجنا نافذة على كل من المعتقلين السياسين الصحراويين : حمزة الرامي، احمد اباعلي، عمر بيحنا، محمد الركيبي، عمر عجني، ناصر امنكور، ابراهيم لمسيح، السالك بابير، الوافي الوكاري، مصطفى بوركعة، عالي الشرقاوي. كما أصدرت المحكمة احكاما بغرامة مالية وزعت على معتقلي مجموعة الصف الطلابي الصحراويين.

جدير بالذكر ان معتقلي الصف الطلابي قد تم إعتقالهم في أوقات وأماكن متفرقة بعد إتهامهم بتهم وملفات ذات طابع جنائي كعادة الإحتلال في انتقامه من النشطاء السياسيين والحقوقيين بالأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.