اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / مولود سعيد ينشط ندوة بميامي الامريكية حول كفاح الشعب الصحراوي.

مولود سعيد ينشط ندوة بميامي الامريكية حول كفاح الشعب الصحراوي.

احتضنت يوم الثلاثاء الماضي جامعة فلوريدا الدولية بمدينة ميامي الأمريكية ندوة حول الصحراء الغربية والمراحل المختلفة لكفاح الشعب الصحراوي ، حضرتها شخصيات سياسية وباحثين ومتضامنون مع الشعب الصحراوي وأكاديميون وطلبة.

وتضمنت أشغال الندوة محاضرة حول القضية الوطنية، قدمها ممثل جبهة البوليساريو بواشنطن ، السيد مولود سعيد تحدث فيها عن مختلف مراحل كفاح الشعب الصحراوي العادل ، متطرقا إلى التطورات التي يشهدها الملف الصحراوي على المستويين الدولي والإقليمي .

وعرج الدبلوماسي الصحراوي على الوضعية السيئة لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية نتيجة الانتهاكات المستمرة من طرف أجهزة الأمن المغربية ومضايقاتها للصحراويين العزل ، معتبرا ذلك ناتج عن عدم تحمل المسؤولية من طرف المجتمع الدولي وعدم فرضه ضغوطات على المغرب .

ووقف مولود سعيد أيضا على تقييم الانتصارات والمكاسب التي حققها الشعب الصحراوي، وخصوصا الانتصارات في المجالات القانونية والقضائية على مستوى محكمة العدل الأوروبية.

كما تم عرض الفيلم الوثائقي لمخرجته الأمريكية يارا لي: ” الحياة تنتظر: الاستفتاء و المقاومة بالصحراء الغربية”، حيث شهدت الندوة نقاشات معمقة من طرف الحضور ولقيت اهتماما شديدا من لدنه.

وشكلت هذه الندوة فرصة لطرح العديد من الأسئلة المتعلقة بالقضية الصحراوية كما أن الكثير من الحضور تركزت مداخلاتهم حول دور الثقافة الصحراوية في حماية وترسيخ الهوية الصحراوية والكفاح الصحراوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.