اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / وفد صحراوي يشارك في أشغال المؤتمر التاسع للحزب الحاكم في غينيا بيساو.

وفد صحراوي يشارك في أشغال المؤتمر التاسع للحزب الحاكم في غينيا بيساو.

يشارك وفد عن جبهة البوليساريو في اشغال المؤتمر التاسع للحزب الافريقي لاستقلال عينيا بيساو و الراس الاخضر، الذي يعقد من 1 الى 4 فبراير 2018، بمدينة بيساو عاصمة غينيا بيساو.

و يرأس الوفد السيد محمد يسلم بيسط عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو والي ولاية العيون. الذي القى كلمة في افتتاح المؤتمر، حيث  شكر  حزب paigc على الدعوة الكريمة و ذكر  بالعلاقات التاريخية  التي تربط بين جبهة البوليساريو و حزب paigc  و التي تطورت في ظل تواجد الدولتين الجمهورية الصحراوية و عينيا بيساو جنبا الى جنب داخل الاتحاد الافريقي، و حركات التحرر و الأممية الاشتراكية و الثقافة الايبيرية. 

قائلا “ان الكفاح البطولي لحزب paigc تحت القيادة التاريخية لاميلكار كابرال مثلت، يعتبر مصدر فخر و الهام لكافة شعوب المعمورة و يتم تدريسها اليوم في جامعات العالم، و إننا في جبهة البوليساريو نفتخر بالعلاقات التي تربطنا بهذا الحزب العظيم و هذا البلد الشقيق و بهذا الشعب الطيب و النبيل و سوف لن ننسى الدعم السخي السياسي و الدبلوماسي الذي قدمته غينيا بيساو لكفاحنا و كيف كان المناضلون الصحراويون الهاربون من القمع و الاحتلال يجدون في بلدكم الجميل الحماية و الحرية و الدعم.

و قدم السيد محمد يسلم بيسط  لمحة موجزة عن التطورات الراهنة لكفاح الشعب الصحراوي في الأراضي المحررة و المحتلة و على الصعيد الدولي، مؤكدا للمؤتمرين على حتمية الانتصار مثلما حدث في غينيا و في أنغولا و في  كل مكان، مشددا على ثقة الشعب الصحراوي من حتمية النصر مادامت القضية الصحراوية تحظى بدعم شعبي و قاري و دولي استنادا الى مقررات و لوائح الشرعية الدولية، و مبدأ التضامن الافريقي، “اننا على يقين بأن التاريخ لا يرجع إلى الوراء”.

للاشارة فقد اجرى الوفد الصحراوي عدة لقاءات و مباحثات مع عدد من الوفود المشاركة على الحركة الشعبية لتحرير أنغولا، الحزب الأفريقي لتحرير الرأس الاخضر، الجبهة الثورية لتحرير الموزنبيق، حركة تحرير ساوتومي و برنسيبي ، الحزب الشيوعي لجنوب أفريقيا و الحزب الشيوعي البرتغالي، و السيد لويس ايالا الأمين العام للأممية  الاشتراكية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.