الرئيسية / آخر الأخبار / البرلمان البريطاني يؤكد أن الحكم القضائي لمحكمة الأوروبية سيعزز موقف جبهة البوليساريو.

البرلمان البريطاني يؤكد أن الحكم القضائي لمحكمة الأوروبية سيعزز موقف جبهة البوليساريو.

خلصت وثيقة أعدها البرلمان البريطاني الى التأكيد على ان حكم المحكمة الأوروبية دعا إلى معاملة الصحراء الغربية ككيان منفصل عن المغرب.

وأبرزت الوثيقة الموجهة الى نواب البرلمان وتعالج تطورات القضية الصحراوية –حصل الزملاء بموقع صمود على نسخة منها ان حكم المحكمة الأوربية الصادر في ديسمبر 2016 اكد ان الاتفاقيات الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب  لاي مكن ان تغطي الصحراء الغربية التي هي كيان منفصل عن المغرب.

وأكدت الوثيقة الصادرة امس الأربعاء عن دائرة البحوث بالبرلمان البريطاني ان الاستنتاجات الصادرة عن المحكمة توضح ان  المنتجات مثل الطماطم والأسماك والفوسفات القادمة من الصحراء الغربية لا يمكن بيعها بصفتها منتجات مغربية والاستفادة من المزايا التجارية المنصوص عليها في اتفاقية الشراكة .

وأبرزت الوثيقة ان جبهة البوليساريو رحبت البوليساريو بالحكم بحكم انه أوضح  ان الصحراء الغربية ليست جزءا من المغرب. وهي منطقة مستعمرة، والمغرب قوة محتلة للإقليم.

وأكدت الوثيقة ان حكم محكمة الاتحاد الأوروبي يعزز موقف جبهة  البوليساريو، حول طبيعة النزاع في الصحراء الغربية التي هي محل نزاع .

وأكدت الوثيقة ان حكم المحكمة الأوروبية خلص  إلى أنه لا يمكن فرض مثل هذه الاتفاقات التجارية دون موافقة الشعب الصحراوي، وتساءل عن قانونية منح المغرب لعقود أجنبية لاستكشاف الموارد المعدنية في الصحراء الغربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.