اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / وفد إتحاد الشبيبة يعقد لقاءات مع المنظمات الدولية المشاركة في المؤتمر الـ33 للإتحاد العالمي.

وفد إتحاد الشبيبة يعقد لقاءات مع المنظمات الدولية المشاركة في المؤتمر الـ33 للإتحاد العالمي.

على هامش أشغال المؤتمر الـ33 للإتحاد الدولي للشبيبة الإشتراكية “اليوزي” المنعقد بمدينة بيتشي التابعة لمقاطعة بودفا بالجبل الأسود. عقد الاخ حمدي عمار المكلف بالعلاقات الخارجية في إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، مجموعة من اللقاءات الثنائية مع العديد من إتحادات شبانية من القارة الإفريقية والأوروبية والآسيوية ومن أمريكا اللاتينية. 

وخلال هذه اللقاءات قدم الاخ حمدي عمار شرحا مفصلا حول الوضعية السياسية والإجتماعية التي يعيشها الشباب الصحراوي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وفي مخيمات اللاجئين الصحراويين. كما تطرق ايضا الى معاناة الشباب الصحراوي داخل السجون المغربية. والمضايقات والممارسات الغير إنسانية  التي تمارسها إدارة السجون المغربية في حق جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين. كما أشار أيضا في هذه اللقاءات إلى النهب الغير قانوني للثروات الطبيعية الصحراوية من طرف الإحتلال المغربي بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي. وإلى ضرورة احترام قرار المحكمة العليا الأوروبية.

ليختتم هذه اللقاءات بتقديم شرحا مختصر حول أهم القرارات والتوصيات الصادرة عن المؤتمر التاسع لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب.

من جهتها عبرت كل هذه التنظيمات الشبانية على تضامنها التام واللامشروط مع القضية الصحراوية. ومع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال. 

وللإشارة فإن المؤتمر ال33 للإتحاد الدولي للشبيبة الإشتراكية “اليوزي”. قد انتخب إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب نائبا لرئيس منظمة اليوزي للعهدة الثالثة على التوالي. وصادق على توصية حول الصحراء الغربية. كما منح أيضا المؤتمر العضوية التامة لاتحاد الطلبة الصحراويين. ورفض قبول عضوية الشبيبة الاشتراكية المغربية.

وقد شارك في المؤتمر كل من الاخ حمدي عمار المكلف بالعلاقات الخارجية لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء. والمكلف بالعلاقات الخارجية في إتحاد الطلبة الاخ خليهنة محمد. والأخت العصرية محمد الطالب. والاخ حمدي يوسف. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.