اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين تستعرض بالبرلمان الأوربي أخر أوضاع الصحراويين.

الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين تستعرض بالبرلمان الأوربي أخر أوضاع الصحراويين.

شارك النقابي الصحراوي “نفعي الدية ” عن الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين CSTS،  رفقة العديد من النقابات الاوروبية  في أشغال الندوة الدولية المقامة بمقر البرلمان الاوروبي ببروكسيل والتي تخص الاوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية بالمنطقة بالإضافة الى مسألة تدبير الثروات الطبيعية.

وفي خضم هذه الندوة، نشط النقابي الصحراوي” نفعي الدية”   جزءا منها حيث قدم شرحا مفصلا حول الوضعية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المزرية التي يعيشها الصحراويين في المنطقة، كما عرج على النهب الغير قانوني للثروات الطبيعية الصحراوية بالشراكة مع الاتحاد الاوروبي دون استفادة الصحراويين منها .

 وخلال هذه الندوة عبرت كل التنظيمات النقابية الدولية والاوروبية عن تضامنها التام واللامشروط مع كل الملفات والقضايا العادلة للصحراويين خاصة ملف عمال فوسبوكراع وملف المعطلين الصحراويين وباقي الفئات الصحراوية المهمشة .

جدير بالذكر ان هذه الندوة عرفت مشاركة 22 نقابة من اسبانيا وفرنسا وايطاليا والبرتغال وسويسرا والارجنتين وبلجيكا بالإضافة  إلى كونفدرالية النقابات الدولية  وممثلي عن بعض الفرق البرلمانية الاوروبية .

وفي ختام هذه الندوة الدولية أصدر المشاركون بيانا عبروا من خلاله عن وقوفهم الى جانب  كل الملفات والقضايا العادلة للشعب الصحراوي خاصة ملف عمال ومتقاعدي شركة فوسبوكراع وملف المعطلين الصحراويين، كما دعوا مفوضية الاتحاد الاروبي في رسالة الى الفرق البرلمانية الى ضرورة الدفع باتجاه فتح المنطقة امام الوفود النقابية الدولية و ضرورة إيجاد ميكانيزمات عملية تمكن كافة الصحراويين من الاستفادة الحقيقية من الثروات الطبيعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.