اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالفيديـو و بالصــور، وفد الأراضي المحتلة يلتقي بأعضاء اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان.

بالفيديـو و بالصــور، وفد الأراضي المحتلة يلتقي بأعضاء اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان.

إستقبل مساء أمس الأحد وفد من المناضلين والنشطاء الحقوقيين الصحراويين القادمين من المناطق المحتلة  وشمال الجمهورية من قبل اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان بمقرها بالشهيد الحافظ.

و خلال هدا اللقاء، رحب الاخ شيخة لولاد عضو المكتب التنفيذي للجنة بالوفد الصحراوي ، وقدم عرضا عن طبيعة عمل اللجنة واختصاصاتها والبرامج التي تشتغل عليها سواء على المستوى الداخلي والخارجي  و الاهتمام التي توليه للانتهاكات السافرة المرتكبة من قبل الدولة المغربية في حق جماهير شعبنا الرازح تحت الاحتلال المغربي.

وكان اللقاء فرصة كذلك لتبادل الاراء والانشغالات والتي عبر عنها أعضاء الوفد من اجل تطوير العمل الحقوقي وفضح الانتهاكات المغربية لحقوق الانسان والشعوب مام المحافل الدولية ذات الصلة.

 في نهاية اللقاء، تم تنظيم وقفة تضامنية مع جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية واستحضار مناسبة مرور 10 سنوات كاملة عن الاعتقال السياسي الذي طال المدافع عن حقوق الإنسان و السجين السياسي الصحراوي  يحي محمد الحافظ أعزى  المتواجد حاليا بموجب حكم قضائي جائر و انتقامي مدته 15 سنة سجنا نافذة بالسجن المحلي لوداية بمراكش بالمغرب .. وشارك في هده الوقفة التضامنية ممثلين عن عدة فعاليات من المجتمع المدني الصحراوي.

للاشارة يقوم الوفد الصحراوي الحقوقي بزيارة مخيمات العزة والكرامة في اطار المشاركة في فعاليات الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 42 لإعلان الجمهورية وأشغال الندوة الدولية للمقاومة السلمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.