اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بعد زيارة سفيرها، الولايات المتحدة الأمريكية تعلن دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

بعد زيارة سفيرها، الولايات المتحدة الأمريكية تعلن دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

عبرت الولايات المتحدة الامريكية عن دعمها لمسار المفاوضات تحت مظلة الامم المتحدة من أجل حل النزاع في الصحراء الغربية, مشددة على أن يضمن مسار التسوية “حق تقرير مصير الشعب الصحراوي”, كما جاء في بيان للسفارة الامريكية بالجزائر نشر اليوم الخميس, بمناسبة الزيارة التي يقوم بها سفير الولايات المتحدة لدى الجزائر, جون ديروشر, لمخيمات اللاجئين الصحراويين.

و جاء في البيان على وجه الخصوص, إن “الولايات المتحدة تدعم بقوة مسار المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة, وتأمل أن يحقق المسار حلاً سياسياً عادلاً ودائما ً يقبله الطرفان من شأنه أن يضمن حق تقرير مصير الشعب الصحراوي”.

و اوضح نفس المصدر أن السفير ديروشر قام زيارة إلى تندوف, من 27 إلى 29 مارس, “لمعاينة الوضع الإنساني في مخيمات اللاجئين الصحراويين”.

وذكر البيان أن “السفير ديروشر التقى مع المسؤولين المحليين الجزائريين, كما تحادث مع ممثلي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية, وكذا مع اللاجئين الصحراويين – ولا سيما الشباب – لمعرفة المزيد عن القضايا التي تؤثر عليهم”.

و جاء في البيان أيضا أنه “يسر حكومة الولايات المتحدة الأمريكية أن تتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وغيرها من شركاء العمل الإنساني في جهودها الرامية إلى تلبية احتياجات اللاجئين. منذ العام الماضي, تم تخصيص أكثر من 8.5 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الأمريكية للاجئين الصحراويين”.

الصمود.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.