اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / إدارة سجن العرجات الرهيب تصادر الحق الأساسي و المشروع لمعتقل السياسي عبد الجليل لعروسي.

إدارة سجن العرجات الرهيب تصادر الحق الأساسي و المشروع لمعتقل السياسي عبد الجليل لعروسي.

صادرت يوم الثلاثاء  إدارة مايسمى بالسجن المحلي العرجات 1  الحق الأساسي و المشروع للمعتقل السياسي الصحراوي عبد الجليل لعروسي،حسب ما أفاد به مصدر من رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية.

وأكدت عائلة المعتقل السياسي الصحراوي عبد الجليل لعروسي، أن إدارة السجن المحلي العرجات 1قد صادرت الحق الأساسي و المشروع لابنها والمتمثل في الاتصال معها ومع العالم الخارجي، منذ ترحيله قادما من سجن عين السبع بالدار البيضاء المغربية أين ظل يعاني في ظروف قاسية.

و أعربت عائلة المعتقل السياسي الصحراوي عن انشغالها العميق تجاه ظروف الاعتقال المزرية التي يعاني منها  عبد الجليل لعروسي، بعد تلقيها معلومات من داخل سجن العرجات، تؤكد خضوعه لمجموعة من  القرارات التعسفية، وبتعليمات من مايسمى  مدير السجن المعين حديثا، والذي سبق وأن اتخذ إجراءات تعسفية و انتقامية في حق المعتقل السياسي الصحراوي النعمة أصفاري، الذي جرى ترحيله إلى السجن المركزي القنيطرة، وهو ما يؤكد أن الممارسات العدوانية  المتعمدة تطبق بشكل ممنهج ضد المعتقلين السياسيين الصحراويين.

(للاشارة  ، فقد أقدمت  سلطات الاحتلال المغربية  على تفريق المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك على عدة سجون مغربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.