اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مراد مدلسي : الجزائر تؤيد حلا سياسيا للوضع في شمال مالي .

مراد مدلسي : الجزائر تؤيد حلا سياسيا للوضع في شمال مالي .



الجزائر – أكد وزير الشؤون الخارجية، مراد مدلسي، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، أن الجزائر تؤيد حلا سياسيا للوضع في شمال مالي و انها “تدعم الحوار في حدوده السياسية”.

وقال السيد مدلسي في تصريح للصحافة خلال استقباله للوزير الصربي للإقتصاد والتنمية الجهوية، أنه “لا بد من حل سياسي في اتجاه التوارق الذين هم اليوم امام مشكلة” مضيفا ان الجزائر “حضنت و لا زالت تحضن الحوار بين طرفي النزاع في اطار اتفاقية الجزائر”.
وأوضح الوزير ان التعاون بين الجزائر و الحكومة المالية “مستمر من اجل دفع التعاون على مستوى كل الاقطاب الى الامام خاصة القطب الامني نظرا للظروف الراهنة”. وأضاف ايضا “نحن نجتهد مع الحكومة المالية في اطار ما قررناه على المستوى الجهوي من اجل محاربة الارهاب و ليس من اجل محاربة التوارق لانهم من مواطني هذه الدول”.
و ذكر في هذا الصدد بالاجتماعات التي احتضنتها الجزائر قبل اسبوع من اليوم بين الحكومة المالية و ممثلي التوارق مسجلا ان هذه الاجتماعات خرجت “بقاسم مشترك بين الطرفين و هو العمل جاهدين من اجل تقوية الحوار و حل سياسي لامورهم”. و اضاف ان الجزائر “تدعم هذا الحوار و تحتضنه في حدوده السياسية” كما انها تأمل ان تجد “قضية شمال مالي حلها في اطارها الوطني”.
وخلص مدلسي الى القول بان “الجزائر مستعدة لتقديم يد المساعدة الى كل الاطراف حتى نصل الى حل مالي 100 بالمئة”. وللتذكير، فان وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي المالي السيد سومايلو بوباي مايغا الذي زار الجزائر منذ ايام كان قد اشاد بالمساعدة الجزائرية لتسوية الوضع السائد في شمال مالي.
وكانت الحكومة المالية و التحالف الديمقراطي ل23 ماي من اجل التغيير قد وجها مؤخرا نداء “ملحا” من اجل وقف الاقتتال في شمال مالي و تغليب الحوار والتشاور.
و جاء هذا النداء عقب لقاء تشاوري عقد من 2 إلى 4 فيفري بالجزائر العاصمة بين وفد عن الحكومة المالية بقيادة السيد سومايلو بوبايي مايغا و وفد عن التحالف الديمقراطي ل 23 ماي من أجل التغيير تحت اشراف مسهل اتفاق الجزائر ل 4 جويلية.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.