اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل، سلطات الإحتلال تضايق المناضل أعلي سالم ولد التامك، وتصادر كتب كانت بحوزته.

عاجل، سلطات الإحتلال تضايق المناضل أعلي سالم ولد التامك، وتصادر كتب كانت بحوزته.

أقدمت سلطات الإحتلال المغربية حسب ما أكده المناضل “أعلي سالم ولد التامك” للإذاعة ميزرات الإخبارية قبل قليل من ظهر الأربعاء 18 أبريل 2018، بمطار “محمد الخامس” بمدينة الدار البيضاء المغربية   على مُصادرة كتب كانت بحوزته فور وصوله رفقة  إلى المطار المذكور قادما إليه من مكة الثوار “الجزائر”.

المناضل والنائب الأول لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان “كوديسا” كان في زيارةٍ لمُخيمات العزة والكرامة دامت قرابة الأسبوعين، بعد مشاركة موفقة له بالندوة الدولية السادسة حول “حق الشعوب في المقاومة : حالة الشعب الصحراوي” بالعاصمة الجزائرية.

هذا  وتعمدت سلطات الجمارك المغربية بمطار الدار البيضاء على مصادرة الكتب التي كانت بحوزته، مع تفتيش دقيق، وعرقلة تجازوت الساعتين.

ويأتي هذا التصرف في إطار التضييق الذي تنهجه السلطات المغربية على النُشطاء الصحراويين الغير قانوني والسالب للحرية الفكرية.

وفي ذات السياق كانت سلطات الإحتلال المغربي قد قامت بتاريخ 28 مارس / آذار 2018 بعرقلت المدافعان الصحراويان عن حقوق الإنسان ” علي سالم التامك ” و ” أمباركة اعلينا أبا اعلي ” من السفر إلى الجزائر عبر الرحلة رقم AT 560 المخصصة للخطوط الجوية المغربية بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، حيث استندت حينها على أنه لا يحمل لورقة سفر عودته من الجزائر مقتناة من شركة الخطوط الجوية المغربية.

جدير بالذكر ، أن سلطات الاحتلال المغربية تعمد بشكل ممنهج ومستمر إلى إساءة معاملة وفود المناضلين والنشطاء الحقوقيين الصحراويين عبر جميع المعابر البرية والجوية والبحرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.