اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / السفير الصحراوي بتيمور الشرقية يحاضر في وزارة الخارجية التيمورية.

السفير الصحراوي بتيمور الشرقية يحاضر في وزارة الخارجية التيمورية.

بدعوة من وزارة الخارجية التيمورية قدّم يوم 20 أبريل 2018 السيد، محمد اسلامة بادي، سفير بلادنا في تيمور الشرقية محاضرة حول القضية الصحراوية، وذلك مقر وزارة الخارجية.

المحاضرة، التي كانت موجهة بالأساس لإطارات وزارة الشئون الخارجية التيمورية؛ مسئولي مديريات وطنية ورؤساء أقسام و نوابهم و سفراء تيموريين. إلى جانب ممثلين عن الطلبة الجامعيين المتخصصين في العلاقات الدولية.

المحاضرة سلطت الضوء على أهم المحطات التاريخية في مسيرتنا الكفاحية، وعرجت على النزاع وخلفياته، ثم انتهت إلى استعراض الوضع الراهن وآفاق الحل المحتملة.

المحاضرة أعـقبها نقاش مستفيض استمر ثلاث ساعات، تركز بالأساس حول الإستفزازات المغربية الأخيرة التي تحاول صرف اهتمام مجلس الأمن عن نقاش القضايا الجوهرية المتعلقة بمفاوضات، جدية ومباشرة و بدون شروط مسبقة، تفضي إلى تمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير. والنظر في مدى المغرب في الوفاء بالتزاماته الدولية، ومدى تنفيذه لتعهداته المتعلقة بقرار مجلس الأمن الأخير2017 / 2351 الذي طالب بمفاوضات مباشرة و بإيفاد بعثة تقنية لدراسة الوضع على الأرض و هي مطالب وقف المغرب حجر عثرة في سبيل تنفيذها.

التهديدات المغربية الأخيرة و التلويح بالعودة إلى الحرب، الحملة الإعلامية التضليلية المتعلقة بالشريط العازل، نالت بالمثل حظها من النقاش، إضافة إلى موقف الدولة الصحراوية و جبهة البوليساريو من كل تلك القضايا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.