اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل وحصري وبالفيديو، وزير الدفاع في لقاء خاص بميزرات ينفي مزاعم الرباط ويتحداها بتقديم دليل

عاجل وحصري وبالفيديو، وزير الدفاع في لقاء خاص بميزرات ينفي مزاعم الرباط ويتحداها بتقديم دليل

نفى عضو الأمانة الوطنية ووزير الدفاع بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد عبد الله لحبيب البلال، اليوم الجمعية 04 ماي 2018، بشدّة مزاعم الرباط الأخيرة بخصوص دعم عسكري مزعوم “من طرف حزب الله اللبناني لجبهة البوليساريو”.

وأكد معالي الوزير في لقاء حصري خص به إذاعة ميزرات الإخبارية، “على أنه لا يوجد إي عسكري أو إستشاري لأي بلد أجنبي بين صفوف قوّات جبهة لبوليساريو“.

وشدد وزير الدفاع الوطني، “أن جيش التحرير الشعبي الصحراوي، لديه من التجربة القتالية، مايجعله جيش  قتالي محترف، إستطاع من خلال تراكم تجربته العسكرية و الميدانية، أن يصبح مدرباً عسكرياً وليس متدرباً“.

وأضاف عبد الله لحبيب البلال، “أن إتهامات الرباط لحزب الله وإيران بدعم جبهة لبوليساريو ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، فقد إتهمت الرباط في مراحل ماضية كوبا وأنكولا والفيتنام بتدريب جيش التحرير الشعبي الصحراوي“.

وتحدى وزير الدفاع الصحراوي، “مسؤولي الرباط بتقديم دليل واحد أمام العالم يؤكد تعاون إيران أو حزب الله بجبهة لبوليساريو“.

وقال عبد الله لحبيب البلال، “أن سبب من هذه الزوبعة، هو بفعل ضغوط إقليمية مورست على الرباط لقطع علاقاتها مع طهران، ولم تجد الرباط من ذريعة لتنفيذ ذلك سوى أكذوبة دعم حزب الله ومن وراءه إيران لجبهة لبوليساريو”.

وختم وزير الدفاع كلامه، “بإن مشكل الرباط ليس مع الجزائر ولا إيران ولا حزب الله بل مع الشرعية الدولية والقانون العالمي و اللذان يلزمانه،  القبول بتنظيم استفتاء حر ونزيه تحت إشراف الأمم المتحدة، يمكّن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير”.

ولمزيد من التفاصيل بخصوص اللقاء يمكنكم زيارة الفيديو أسفله :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.