اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / تجربة البوليساريو العسكرية تسمح لها بتدريب الحرس الثوري الايراني وليس فقط حزب الله اللبناني.

تجربة البوليساريو العسكرية تسمح لها بتدريب الحرس الثوري الايراني وليس فقط حزب الله اللبناني.

قال الكاتب والصحفي الصحراوي سعيد زروال في برنامج الحدث الايراني الذي بثته قناة الحوار اللندنية يوم السبت، وخصصته للازمة الدبلوماسية بين إيران والمملكة المغربية، أن قدرات الجيش الصحراوي وتجربته القتالية تمكنه من تدريب الحرس الثوري الايراني و ليس فقط حزب الله اللبناني.

كما ان الاتهامات المغربية حول وجود علاقة مزعومة بين جبهة البوليساريو وحزب الله اللبناني تأتي في اطار السياسة المغربية الهادفة لتشويه نضال الشعب الصحراوي والصاقه بكافة المصائب التي تحدث عالميا ، واضاف أننا نحمد الله ان كارثة تسونامي حدثت في اليابان و إلا لقامت الدبلوماسية المغربية بالصاقها بجبهة البوليساريو.

وبخصوص الحجج التي قدمها المغرب على علاقة مزعومة بين البوليساريو وحزب الله، قال الصحفي الصحراوي أن تلك الادلة لا تختلف عن الادلة المزيفة التي قدمها وزير الخارجية الامريكي الاسبق كولن باول حول اسلحة الدمار الشامل العراقية.

و إستضافت الحلقة كل من الصحفي المغربي محمد الفنيش الذي دافع عن الرواية المغربية من الأزمة الدبلوماسية مع ايراين، والكاتب والمحلل السياسي العراقي نجاح محمد علي الذي دافع عن وجهة النظر الايرانية من الأزمة الجارية.

و لمشاهدة ملخص عن البرنامج في الرابط ادناه :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.