اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / انطلاق الإحتفالات المخلدة للذكرى الـ 45 لتأسيس جبهة البوليساربو.

انطلاق الإحتفالات المخلدة للذكرى الـ 45 لتأسيس جبهة البوليساربو.

انطلقت اليوم  الخميس بولاية آوسرد بمخيمات اللاجئين الصحراويين الاحتفالات الرسمية المخلدة للذكرى الـ 45 لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب  (جبهة البوليساربو)، تحت إشراف رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو  السيد إبراهيم غالي  و بحضور وفود أجنبية..

وقد بدأ الاحتفال الرسمي لهذه الذكرى برفع العلم الصحراوي إذانا بانطلاق الاحتفالات الرسمية المخلدة للحدث ، التي تميزت باستعراضات لفرق المدارس ودور التربية  ووحدات  التأمين والدفاع وأخرى مدنية، تم من خلالها إبراز جوانب من المكاسب  والإنجازات المحققة  في ظل قيادة الممثل الشرعي  والوحيد للشعب الصحراوي  جبهة البوليساريو خلال ال  45 سنة من مسيرة  التحرير، خاصة في مجال بناء الإنسان.

و شكلت بعض اللوحات الفنية التي رسمتها فعاليات المجتمع المدني الصحراوي نموذجا للظروف الصعبة التي أجتازها الشعب الصحراوي عبر هذه المسيرة الكفاحية وكذا تواصل الأجيال الصحراوية المتعاقبة والمنخرطة في هذا الكفاح التحريري الذي سيستمر بحسب الشعارات التي رفعتها الدولة الصحراوية حتى استكمال السيادة على كامل التراب الوطني.

ويمثل تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في العاشر ماي 1973 مرحلة مميزة وتاريخية في مسيرة الشعب الصحراوي ضد الغزو والاحتلال  الذي قدم تضحيات جسيمة  من أجل الحرية والاستقلال حيث  أثمر الحدث عن  اندلاع  الكفاح المسلح  في 20 ماي  1973واعلان الجمهورية  وبناء دولة بمؤسساتها التنظيمية وجيشها العتيد ، معترف بها دوليا وتفرض على العالم التسليم بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير”. .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.