الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس الجمعية الوطنية الايطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي يعرب عن تأييده للصحراويين.

رئيس الجمعية الوطنية الايطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي يعرب عن تأييده للصحراويين.

بمناسبة الذكرى ال 45 لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب والذكرى 45 لإندلاع الكفاح المسلح ضد المستعمر أعرب السيد  لوتشيانو أرديزي رئيس الجمعية الوطنية الايطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي عن تأييدي للنضال الشجاع للشعب الصحراوي ضد الاستعمار المغربي.

وقال رئيس الجمعية ان تاريخ الصحراويين يظهر الاستعمار الجديد في أشكال غير محتملة كما يظهر نضالا مريرا ضد جيش إحتل جزء كبير من الأراضي الوطنية للصحراء الغربية.

وضد نظام قام وبشكل ممنهج بسلب كل الحقوق الأساسية للصحراويين في المناطق المحتلة مستعملا القمع الوحشي لكل اشكل النضال السلمي ومستغلا في نفس الوقت كل الموارد الطبيعية للصحراويين في إنتهاك واضح لكل قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بصفية الاستعمار والحق في تقرير المصير وإستغلال الثروات الطبيعية للبلدان المستعمرة.

ودعى رئيس الجمعية الوطنية الايطالية بصفته مواطنًا أوروبيا، الإتحاد الأوروبي الى احترام حرمة محكمة العدل وقراراتها خاصة المتعلقة بالإستغلال غير الشرعي للثروات الطبيعية في الصحراء الغربية المحتلة كما طالب الحكومة الفرنسية بوقف كل اشكال التواطء مع النظام المغربي ضد الشعب الصحراوي.

وحيا رئيس الجمعية الايطالية في ختام بيانه مقاومة الصحراويين معربا عن ثقته في تتوجيه النضال بالإستقلال الوطني على كامل تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.