اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / شرطة الإحتلال تعتقل الصحفية الصالحة بوتنكيزة و مكتب ميزرات التنفيذي يصدر بياناً عاجلاً.

شرطة الإحتلال تعتقل الصحفية الصالحة بوتنكيزة و مكتب ميزرات التنفيذي يصدر بياناً عاجلاً.

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية قبل قليل من عصر يوم الإثنين 21 ماي 2018، أن شرطة الإحتلال المغربي قد أقدمت على إعتقال الصحفية الصحراوية ” الصالحة بوتنكيزة ”، من أمام محكمة الإحتلال المغربي بالعيون المحتلة، حيث كانت متواجدة ضمن مجموعة من المناضلين وأفراد عائلة المعتقل السياسي لعروصي أندور، قصد مؤازرته.

هذا وكانت عائلة الصحفية قد أكدت أن قوات من رجال الشرطة المغربية و بزي مدني و رسمي قد أوقفت الزميلة ” الصالحة بوتنكيزة ” و توجهت بها إلى جهة مجهولة، يعتقد أن تكون ماتسمى ولاية الأمن.

وفور علمه بهذا الخبر أدان المكتب التنفيذي لـ شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، بأشد العبارات إعتقال الصحفية “ الصالحة بوتنكيزة ” مراسلة التلفزيون الوطني الصحراوي.


وقالت الشبكة، أن اعتقال الزميلة “ الصالحة بوتنكيزة من أمام المحكمة المغربية بالعيون المحتلة، من طرف زوار الفجر وبدون إذن قانوني، يعد جريمة مكتملة الأركان.

وعبر مكتب ميزرات عن تخوفه من لجوء السلطات المغربية إلى إختطاف الصحفية ” الصالحة بوتنكيزة ” لتعريضها للتعذيب و الممارسات المهينة و الحاطة من الكرامة الإنسانية بسبب محاولتها باستمرار تغطية مختلف المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، و التي تتم مواجهتها بعنف و قوة من قبل مختلف الأجهزة الإستخباراتية و القمعية المغربية في ظل الحصار العسكري و البوليسي و الإعلامي المضروب على الصحراء الغربية.

وتؤكد الشبكة، في بيانها أن ما تعرضت له  الزميلة “ الصالحة بوتنكيزة “ هو انتقام وحشي يتخذ طابعا سياسيا وانتقاميا يستهدف حقها في الحياة، وسلامتها البدنية وأمانها الشخصي، معتبرا أن المقصود بهذا الإعتقال هو  مصادرة حقها  في قيامها بدوره الإعلامي المتميز.

كما عبرت الشبكة، عن تضامنها الكامل مع الصحفية “ الصالحة بوتنكيزة “ ، و الذي كان مقصودا بوضوح بسبب مواقفها الشجاعة، وقيامها  بدوره الإعلامي باقتدار ومهنية.

وختمت الشبكة، بيانها بان الصحافة ليست جريمة ، وكل القضايا المفبركة التي أحيل بها العشرات من رموز المهنة والعمل النقابي الي المعتقلات والمحاكمات المغربية، تتناقض مع حرية الصحافة ورسالتها ، وتعبر عن انتكاسة كبري تضع الدولة المغربية في مصاف الدول الموز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.