اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / ملك مملكة ليزوتو يخصص استقبالاً خاصاًً للرئيس الصحراوي.

ملك مملكة ليزوتو يخصص استقبالاً خاصاًً للرئيس الصحراوي.

شدد ملك ليزوتو  ليتسي الثالث على صلابة موقف بلاده الداعم  لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، خلال استقباله للرئيس الصحراوي ابراهيم غالي اليوم  الاربعاء  بالقصر الملكي بماسيرو في مستهل زيارة العمل لمملكة ليزوتو تدوم ثلاثة ايام.

و في معرض ترحيبه برئيس الجمهورية، أكد ليتسي الثالث الذي يعتبر ملك ليزوتو ورمز وحدتها، وعيه التام بما يواجهه الشعب الصحراوي من تحديات لتحقيق استقلاله، مؤكدا أن موقف حكومته واضح ويدعم جهود السلام الأممية-الافريقية لإنهاء معاناة هذا الشعب.

ومن جانبه وجه رئيس الجمهورية شكرا خاصا للملك ليتسي الثالث مثمنا الدعم الدائم الذي ما فتئ هو  و حكومته يخصون به قضية الشعب الصحراوي، كما أحاطه علما بآخر تطورات القضية الصحراوية.

واكد الرئيس الصحراوي إرادة  الجمهورية الصحراوية في تمتين و تطوير علاقات الأخوة والصداقة والتعاون بين البلدين.

وسيكون للرئيس الصحراوي لقاء مع الوزير الأول و سيجتمع كذلك مع حكومة  الائتلاف الحاكم وستكون له زيارة مجاملة لكل من رئيس مجلس الشيوخ ورئيس مجلس النواب.

كما سيقام مساء الأربعاء حفل عشاء رسمي على شرف الرئيس الصحراوي والوفد المرافق له بافاني ليسوتو اين يقيم الوفد الرئاسي.

ويرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة كل من وزير الشؤون الخارجية، الاخ محمد سالم  ولد السالك، و الاخ بلاهي السيد، وزير التعاون، والاخ إبراهيم احمد محمود، كاتب الدولة للأمن والتوثيق، بالإضافة إلى  الاخوات المعلومة لارباس الجماني، ومينتو لارباس اسويدات، المستشارتين برئاسة الجمهورية، وكذلك الاخوة عبداتي ابريكة، المستشار بالرئاسة وماء العينين لكحل مستشار بوزارة الخارجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.