الرئيسية / آخر الأخبار / بالفيديوهات: تقرير خاص جداً عن مظاهرة بروكسل “جاليتنا بأوروبا تطلق صرختها ضد جرائم المحتل“.

بالفيديوهات: تقرير خاص جداً عن مظاهرة بروكسل “جاليتنا بأوروبا تطلق صرختها ضد جرائم المحتل“.

ملحوظة هام جداً : هذا التقرير الخاص، و الذي يتضمن العشرات من الفيديوهات من إنجاز حصري للشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية المستقلة.

أفادت بعثة شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، من المملكة البلجيكية مساء يوم الخميس 21 رمضان 1439هـ الموافق لـ 07 حزيران / يونيو 2018، أن ساحة شومان أمام مقر البرلمان الـأوربي وسط قلب العاصمة بروكسل، قد شهدت مظاهرة نظمهتا الجالية الصحراوية بأوروبا، شاركت فيها شخصيات دولية ووفد هام من البرلمان الأوربي.

وخلالها طالب المتظاهرون، بإحترام كافة قرارات محكمة العدل الأوروبية، و التي أكدت عدم شرعية إدماج منتوجات وثروات الصحراء الغربية ضمن المجال الترابي المغربي المتعارف عليه قانونياً ودولياً.

كما شدد المتظاهرون، على أن إي تجاوز أو القفز على قرارات المحكمة الأوربية، سيؤدي لا محالة إلى تعزيز الهيمنة الإقتصادية لقوة الإحتلال المغربي في الصحراء الغربية.

وحذر المتظاهرون، المفوضية الأوروبية من مغبة الإلتفاف على قانون الإتحاد الأوروبي خدمة للمصالحها الضيقة مع المملكة المغربية.

وأكد المتظاهرون، أن جبهة البوليساريو هي الجهة الوحيدة والحصرية، التي يمكن معها التفاوض بشأن الثروات الطبيعية، بإعتبارها الممثل الوحيد والأوحد و الشرعي للشعب الصحراوي.

وطالب المتظاهرون، بالضغط على المملكة المغربية لوقف إنتهاكاتها المتواصلة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والنهب الممنهج والمستمر للموارد الطبيعية الصحراوية.

وناشد المتظاهرون، المنتظم الدولي على ضرورة الإسراع بالتحرك نحو إنهاء ملف الإعتقال السياسي و الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين القابعين بالسجون المغربية، وعلى رائسهم مجموعة أسود ملحمة أكديم إيزيك.

وذكر المتظاهرون، بضرور الضغط على المملكة المغربية للإمتثال لقرارات الأمم المتحدة،  قصد  إيجاد حل عادل و نهائي يضمن الحق الشرعي للشعب الصحراوي في  تقرير المصير من خلال إجراء إستفتاء حر و عادل كمرحلة نهائية لمسار تصفية إستعمار لم يستكمل بعد.

وحيا المتظاهرون، أبطال وبطلات إنتفاضة الإستقلال المباركة، بإعتبارها جبهة المقاومة السلمية البطولية التي تواجه قمع الإحتلال المغربي بصدور عارية وبشكل يومي وفي ثبات وصمود وإصرار منقطع النظير بالمدن المحتلة وشمال الجمهورية وبالمواقع الجامعية.

وحث المتظاهرون، على ضرورة إرسال بعثة أوروبية عاجلة لتقصي الحقائق في إقليم الصحراء الغربية.

وفي الأخير، أجمع الجميع على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية ثم تجسيدها تجسيداً راسخاً، على أساسه تتحقق أهداف ومبادئ جبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، وفي مقدمتها تحقيق الحرية والكرامة والإستقلال.

هذا وشارك في المظاهرة وفد صحراوي هام يتقدمه، رئيس المجلس الوطني الصحراوي خطري أدوه، و الوزير المنتدب المكلف بالإتحاد الأوروبي محمد سيداتي، و الأمين العام لإتحاد الطلبة مولاي أمحمد إبراهيم، و نائبة برلمان عموم إفريقيا سابقاً أسويلمة بيروك، و ممثلة جبهة لبوليساريو بإسبانيا خيرة بلاهي، وممثل جبهة لبوليساريو بإيطاليا ميه عمر، بالإضافة إلى أعضاء المجموعة البرلمانية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي، وأعضاء عن المركز الدولي لحماية الثروات الطبيعية بالصحرارء الغربية، وبرلمانيين أوروبيين، و محامين، ووفد عن الأراض المحتلة، و صحفيين ومتضامنين دوليين.

وفي هذا الصدد سجلت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية وبإفتخار كبير، التنظيم المحكم الذي ميز المظاهرة، والإنضباط الجيد الذي رافقها، مع أشكال ومظاهر التماسك الوطني والثوري .

وتقوية لهذه المظاهرة، إحتضن ذات اليوم مقر البرلمان الأوروبي ندوة حول النهب الغير شرعي للثروات الطبيعية بالصحراء الغربية تحت عنوان “الاتحاد الأوروبي و الصحراء الغربية : بعد حكم محكمة العدل الأوروبية”، أجمع فيها المشاركون، على ضرورة دعوة الإتحاد الأوروبي إلى  إستشارة وموافقة الشعب الصحراوي عبر ممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو في أي تعاملات تخص ثرواته الطبيعية .

شاهد الحدث على الفيديوهات أسفله :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.