اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / قوى الإحتلال تقتحم منزل ” أهل بنكا ” ببوجدور المحتلة وتهديد نسائها وأطفالها بالسلاح الأبيض.

قوى الإحتلال تقتحم منزل ” أهل بنكا ” ببوجدور المحتلة وتهديد نسائها وأطفالها بالسلاح الأبيض.

في إطار سياسة الترهيب والإبادة الجماعية الممنهجة التي تقوم بها سلطات الاحتلال المغربي ضد الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، تفاجأت عائلة أهل بنگا بمدينة بوجدور المحتلة ليلة البارحة في حدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وبتحريض من أجهزة القمع المغربية بإقتحام مستوطن مغربي لمنزلها تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

حيث قام المستوطن المغربي بتهديد وإحتجاز الناشطة الصحراوية والمدافعة عن حقوق الانسان هدى بنگا رفقة أختها الصغيرة وإبنة أختها حوالي ساعة من الزمن مستعملا السلاح الأبيض، في تحد صارخ لكافة المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية.

وبعد خروج أخت الناشطة الصحراوية للشارع لطلب المساعدة والاستنجاد، وصلت شرطة الاحتلال وعند وصولها رفضت التدخل وأكتفت بالمشاهدة في خطوة تدل على تورط أجهزة أمن وشرطة الاحتلال المغربي مع البلطجية والمستوطنين المغاربة المتواجدين في الأراضي الصحراوية المحتلة.

وعلى هذا الأساس تناشد عائلة أهل بنگا من كافة المنظمات الدولية والحقوقية عبر العالم، وذوي الضمائر الحية، التدخل لحمايتها من بطش أجهزة الاحتلال وبلطجيتها وحماية كافة الصحراويين من الإبادة والترهيب الذي يتعرضون له من الاحتلال المغربي.

للإشارة هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إقتحام منازل الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة من طرف بلطجية وأجهزة القمع المغربية، فهذا الإقتحام البشع ليس بجديد وأصبح روتيني ويدخل ضمن سياسة تخويف وترهيب الصحراويين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.