اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / محمد سالم ولد السالك ” المغرب يحاول التملص مما وقع عليه في الميثاق التأسيسي للإتحاد الإفريقي “.

محمد سالم ولد السالك ” المغرب يحاول التملص مما وقع عليه في الميثاق التأسيسي للإتحاد الإفريقي “.

أكد اليوم الأربعاء وزير الشؤون الخارجية ، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد سالم ولد السالك أن “المشكل يكمن في المغرب الذي يحاول التملص مما وقع عليه في الميثاق التأسيسي للإتحاد الإفريقي” .

ولد السالك وفي تصريح لوسائل الإعلام ، أوضح ” أن المشكل يكمن في المغرب الذي يحاول التملص من ما وقع عليه في الميثاق التأسيسي للاتحاد الإفريقي بخصوص احترام الحدود الموروثة غداة الاستقلال و حيازة الأراضي بالقوة.

وأشار ولد السالك إلى ” أن استقبال الرئيس الصحراوي لموسى فكي يأتي في إطار المهمة التي كلف بها من القمة الأخيرة والتي اتخذت القرار رقم 677 الذي يدعو البلدين العضوين إلى الدخول في مفاوضات “.

وأضاف ولد السالك أن الحكومة الصحراوية أعلنت مرارا عن استعدادها للتعاون على أساس قرار القمة الأخير.

وأشار وزير الخارجية الصحراوي ” موسى فكي له مأمورية هي تقديم تقرير الى قمة نواكشوط ، التي ستناقش كذلك عدة قضايا لها صلة باللاجئين ، السلم والأمن ، حقوق الإنسان”

وعبر ولد السالك عن ترحيبه بالزيارة التي تعبر عن انشغال القادة الأفارقة إزاء استمرار الاحتلال في الصحراء الغربية آخر مستعمرة إفريقية.

وكان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي قد حل أمس  الثلاثء في مستهل زيارة تقوده الى الدولة الصحراوية ، أين كان  في استقباله الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الإفريقية حمدي الخليل ميارة والمدير الوطني للتشريفات محمد الشيخ محمد لحبيب  والسفير الصحراوي بأثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الإفريقي لمن أباعلي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.