الرئيسية / آخر الأخبار / هام جداًً، افتتاح أشغال الندوة التأسيسية للشبكة البرلمانية الدولية بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية.

هام جداًً، افتتاح أشغال الندوة التأسيسية للشبكة البرلمانية الدولية بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية.

شبكة ميزرات – باريس.

 افتتحت اليوم  الجمعة بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية أشغال الندوة التأسيسية للشبكة البرلمانية الدولية، وسط حضور أزيد من 240 مشارك من مختلف القارات.

حيث رحب في كلمة الافتتاح رئيس مجموعة الدراسة حول الصحراء الغربية بالجمعية الوطنية الفرنسية، النائب جون بول لوكوك، بالنواب المشاركين في هذه الندوة الأولى من نوعها وبالحضور بصفة عامة.

من جانبها رئيسة جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا السيدة ريجين فيلمونت جددت ترحيبها بالمشاركين، مشددة على ضرورة استحداث طرق جديدة في الدفاع عن كفاح الشعب الصحراوي خاصة على مستوى وسائل الاعلام للتعريف بالقضية الصحراوية.

كما جددت دعوتها للمجتمع المدني الفرنسي الى دعم نضال الشعب الصحراوي من أجل حقه في تقرير المصير والاستقلال، مشيرة الى الأهمية البالغة لتأسيس هذه الشبكة البرلمانية الدولية.

للإشارة تتواصل أشغال هذه الندوة الدولية التي ستشهد عديد المداخلات من طرف نواب برلمانيين من مختلف القارات، كما سيتم عرض تجربة مجموعات برلمانية داعمة لكفاح الشعب الصحراوي خاصة على مستوى القارة الأفريقية والأوروبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.