اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / خطري أدوه : تأسيس شبكة برلمانية دولية لدعم قضيتنا يعد إضافة نوعية للحركة التضامنية الدولية مع كفاح شعبنا.

خطري أدوه : تأسيس شبكة برلمانية دولية لدعم قضيتنا يعد إضافة نوعية للحركة التضامنية الدولية مع كفاح شعبنا.

شبكة ميزرات – باريس.

أكد اليوم عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد خطري أدوه، أن تأسيس شبكة برلمانية دولية لدعم تقرير المصير بالصحراء الغربية يعتبر إضافة نوعية مهمة للحركة التضامنية مع كفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل الحرية والاستقلال.

في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية، أوضح خطري أوده أن “تأسيس هذه الشبكة البرلمانية الدولية سيكون له تأثير جد فعّال على مواقف الدول، وكذلك على مستوى مواقف الهيئات الدولية المعنية بالتعامل مع القضية الصحراوية سواء من الناحية القانونية أو السياسية”.

كما قدم السيد خطري أدوه خلال مداخلته عرضا مفصلا عن تجربة المجلس الوطني الصحراوي وظروف تأسيسه، مؤكدا أنه سيتم تسطير برنامج عمل مفصل لهذه الشبكة البرلمانية الدولية.

إلى ذلك ، أفتتحت اليوم  الجمعة بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية أشغال الندوة التأسيسية للشبكة البرلمانية الدولية، وسط حضور أزيد من 240 مشارك من مختلف القارات.

وتتواصل أشغال هذه الندوة الدولية التي يحتضنها مقر الجمعية الوطنية الفرنسية، ومن المنتظر أن تشهد الفترة المسائية مداخلات النواب والمشاركين في هذا الحدث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.